محافظ الطائف يطلق فعاليات مؤتمر أمراض وجراحة القلب

محافظ الطائف يطلق فعاليات مؤتمر أمراض وجراحة القلب

التعليم السعودي : أطلق محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر صباح أمس، فعاليات مؤتمر أمراض وجراحة القلب العشرين بفندق الطائف انتركونتننتال، الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وبمشاركة جمعية أمراض القلب السعودية ومجموعة من أطباء مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات العسكرية ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني ومستشفى الملك فهد العسكري ومركز الأمير سلطان للقلب بالرياض وعدد من المستشفيات الخاصة وبحضور مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن عبدالله آل كركمان ومديري ورؤساء الدوائر الحكومية والقيادات بصحة الطائف.

وألقى استشاري أمراض القلب الدكتور حسن السيد كلمة اللجنة المنظمة للمؤتمر تحدث فيها عن المواضيع العلمية المطروحة للنقاش منها كرسي القلب الكهربائي وغيره من المواضيع المتعلقة بالمؤتمر.

وأكد الدكتور وليد الحبيب في كلمته في الحفل، أن الهبوط القلبي له تأثير شديد على المجتمعات واستنفاد للثروات والطاقات من أجل العلاج، والإحصائيات العالمية تؤكد على أن المرض في انتشار وازدياد مستمر، مبينا أن الجمعية حرصت خلال الأعوام السابقة على تقديم كل جديد من خلال إنشاء المجموعات العلمية المتخصصة كمجموعة القسطرة القلبية ومجموعة هبوط القلب ومجموعة قلب الأطفال ومجموعة القلب السعودية، كما أن الجمعية بصدد إقامة المؤتمر الثاني للجمعية لأمراض القلب في شهر ديسمبر.

وتطرق مدير صحة الطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان في حديثة عن أن تاريخ المؤتمر منذ 20 عاما مثّل خلالها التقاء الخبرات وتبادل المعرفة من أجل مصلحة الإنسان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>