محافظ الطائف يلتقي سياح عاصمة المصائف العربية بقرية المهرجان

محافظ الطائف يلتقي سياح عاصمة المصائف العربية بقرية المهرجان

التعليم السعودي :التقى معالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبد العزيز بن معمر يوم أمس السياح في قرية المهرجان في الخالدية يرافقه مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف عبد الله السواط ، وذلك ضمن جهود استقصاء الرؤى والاستماع إلى الاحتياجات المختلفة للسياح ، وحصر متطلباتهم الخدمية بما يساعد على تلبيتها لدعم السياحة المحلية ، والارتقاء بالخدمات وتوفير المرافق التي تسهل عليهم .
ولقيت هذه الخطوة رضا المصطافين والسائحين القادمين من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية للطائف التي اختيرت عاصمة المصائف العربية عن العديد من الخدمات المقدمة والمشاركة الفاعلة لرجال الأعمال في تنفيذ المشروعات الترفيهية والخدمية المختلفة التي تساعد على توفير خيارات واسعة من الخدمات السكنية والترفيهية والتسويقية والمطاعم أمام الزوار والسائحين .
وأكد عدد من السياح حاجة المدينة إلى المزيد من مشاركات القطاع الخاص في ظل المساحة الشاسعة لمدينة الورد والمواقع السياحية التابعة والتي تمتد من الهدا غرباً الى بني مالك شرقاً في شريط من السلاسل الجبلية ذات الطبيعة الخلابة والطقس المعتدل ، والمحور الآخر الذي يمتد من مرتفعات الشفا نزولاً الى شمال الطائف حيث المتنزهات والمواقع البرية المفتوحة .
وطالب سياح آخرون بدعم الخدمات في المتنزهات البرية والمواقع السياحية ، وتوفير مرافق ترفيهية للشباب نظراً لأنهم يمثلون شريحة عريضة من السياح القادمين للطائف على مدار العام.
وأكد محافظ الطائف أن مجلس التنمية السياحية وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يعمل على التنسيق مع الجهات المختلفة لدعم احتياجات الشباب وتأمين كل ما من شأنه راحتهم حيث قامت أمانة الطائف بإنشاء عدد من الساحات البلدية في مواقع مختلفة من المدينة والضواحي والمراكز التابعة وتضم ملاعب للألعاب الجماعية مثل كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة ومضامير لممارسة رياضة المشي والجري وبها خدمات متنوعة .
كما تم تخصيص أجزاء من المنتزهات والحدائق العامة للشباب وآخرها منتزه الردف العام حيث خصص للشباب مواقع تناسبهم بالإضافة إلى إنشاء 3 ساحات بلدية بالموقع .
فيما أبدى سائح من ذوي الاحتياجات الخاصة ملاحظاته والتي شملت الأخذ في الاعتبار شريحة المعاقين الذين يصعب تحركهم في المهرجانات ، وحاجة هذه الشريحة الى بعض الخدمات التي تسهل عليهم .
ونوه بما تحتضنه الطائف من مهرجانات صيفية جاذبة بالإضافة إلى المواقع السياحة الجميلة ، والتطور المتلاحق للخدمات في الطائف.
وأشار مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أن جولات استطلاع آراء السياح نفذت في العديد من المواقع السياحية ، وتم حصر الاحتياجات المختلفة والاستماع إلى مرئيات السياح المصطافين ، مبيناً أن هناك مستوى جيد للرضا العام للسياح عن الخدمات المقدمة في هذه المدينة السياحية العريقة في ظل الاهتمام الذي تجده المشروعات الخدمية من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)