محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني يوقع اتفاقية إدارة وتشغيل كلية المدربين التقنيين بالرياض وكلية ينبع للتقنية

محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني يوقع اتفاقية إدارة وتشغيل كلية المدربين التقنيين بالرياض وكلية ينبع للتقنية

التعليم السعودي – واس : وقع معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص بمقر المؤسسة يوم امس اتفاقية إدارة وتشغيل كلية المدربين التقنيين بالرياض وكلية ينبع للتقنية التطبيقية مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (giz) المحدودة.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية للعام الثالث, حيث تقوم المؤسسة الألمانية بتولي إدارة تشغيل كلية المدربين التقنيين في الرياض وكلية ينبع للتقنية التطبيقية.
وتتولى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مسؤولية تقديم الأجهزة والمعدات اللازمة لتشغيل وتطوير كلية المدربين التقنيين وكلية ينبع للتقنية التطبيقية.
وأكد معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص أن المؤسسة اتجهت إلى تشغيل الكليات مستعينة في ذلك بالعديد من الخبرات الدولية, مما يسهم في زيادة فاعلية مخرجات التدريب وفق معايير دولية تتماشى مع متطلبات سوق العمل كمياً ونوعياً.
وأكد معاليه حرص المؤسسة على تطوير كلياتها التقنية ومعاهدها بجميع مناطق ومحافظات المملكة من خلال توقيع مثل هذه الاتفاقيات حرصا منها على مواكبة التطورات العالمية التي بالتالي تنعكس على تأهيل وتدريب خريجي وخريجات المؤسسة لتهيئتهم للانخراط في سوق العمل السعودي بمهارات عالية.
الجدير بالذكر أن كلية المدربين التقنيين تسعى لتحقيق أهداف المؤسسة كونها ستزود المؤسسة بالمدربين التقنيين المتخصصين من خلال استقطاب خريجي الكليات التقنية المتميزين من حملة الشهادات الجامعية ( الدبلوم ) وإكسابهم المعارف والمهارات المتخصصة والمساندة للحصول على شهادة البكالوريوس في الهندسة التقنية, بالإضافة إلى شهادة مدرب تقني مهني معتمد وفق المعايير العالمية من خلال التعاون مع أهم المنظمات العالمية المتخصصة في التدريب التقني والمهني.
وتمتد فترة التدريب في الكلية إلى ثلاث سنوات تطبق خلالها أنظمة عالية الجودة في التدريب والتطبيق على رأس العمل في القطاعين العام والخاص, وتعد اللغة الانجليزية لغة التدريب في عددا من التخصصات التقنية مثل الإنتاج الميكانيكي والتبريد والتكييف والالكترونيات والآلات والمعدات الكهربائية والاتصالات والمعلومات, وقد اعتمدت الوكالة المركزية للتقويم والاعتماد الأوربية (ZEvA) برامج البكالوريوس الهندسية التي تقدمها كلية المدربين التقنيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)