محافظ جدة يطلق فعاليات «العلوم والتقنية» اليوم

محافظ جدة يطلق فعاليات «العلوم والتقنية» اليوم

التعليم السعودي : نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة اليوم فعاليات أسبوع العلوم والتقنية الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع المجلس البلدي وأمانة جدة، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بجدة. وقال رئيس المدينة الدكتور محمد بن إبراهيم السويل إن الأسبوع يهدف لتعزيز وتعميق ثقافة العلوم والتقنية لدى أفراد المجتمع، ويستهدف جميع شرائح المجتمع لا سيما فئة الشباب في التعليم العام بكافة مراحله، إضافة إلى طلاب وطالبات الجامعات والكليات، إدراكا من المدينة لأهمية هذه الفئة التي تشكل نسبة 60 في المائة من أفراد المجتمع.
وأفاد أن فعاليات الأسبوع تتضمن معرضا يحتوي عددا من الأجنحة التي تقدم العديد من العروض والتجارب الحية في عدد من المجالات مثل الأحياء، البيئة، الطاقة، البترول الغاز، الإنسان الآلي، الأنظمة الذكية، الإلكترونيات والاتصالات والضوئيات، الفضاء والطيران، والأقمار الاصطناعية، وغير ذلك من المجالات التقنية التي تدعمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عبر أبحاثها. وبين أن الأسبوع يشتمل كذلك على عدد من البرامج والمحاضرات في عدد من المجالات العلمية والتقنية التي تحظى باهتمام المجتمع، مثل تقنية النانو، البتروكيماويات، العقل البشري، علم الفلك، الأشعاع والطاقة وغيرها من المجالات التي سوف تتوزع طوال فترة المعرض الصباحية والمسائية. وحددت اللجنة المنظمة فترتين صباحية ومسائية لزيارة المعرض، حيث ستكون الفترة الصباحية مخصصة لطلاب المدارس والجامعات من الساعة 8 صباحا حتى 12 ظهرا، والمسائية من الساعة 4 عصرا حتى 9 مساء، وهي متاحة للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)