محافظ هيئة تقويم التعليم العام: الدولة وضعت التعليم على رأس أولوياتها ووفرت له كل الإمكانات

محافظ هيئة تقويم التعليم العام: الدولة وضعت التعليم على رأس أولوياتها ووفرت له كل الإمكانات

التعليم السعودي : شاركت هيئة تقويم التعليم العام أمس الأول في لقاء عمداء كليات التربية بالجامعات السعودية ، الذي استضافته جامعة الملك عبدالعزيز ، وعقد في مبنى الإدارة العليا بقاعة مجلس الجامعة.
وألقى معالي محافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور نايف بن هشال الرومي كلمة خلال اللقاء أكد فيها أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – واكبت التطورات والمعطيات العالمية المتلاحقة في مجال التعليم، ووضعته على رأس أولوياتها باعتباره المحرك الرئيس للتنمية البشرية الوطنية، كما وفرت له كل الإمكانات ووسائل الدعم.
وقال إن موازنة قطاع التعليم والتدريب تشهد نمواً من عام إلى آخر، وبات القطاع يحظى بالنصيب الأكبر منها في الأعوام الأخيرة، حيث رصدت له الدولة أكثر من (217) مليار ريال في موازنة هذا العام بما يمثل (25%) من الموازنة الإجمالية للدولة .
وأوضح أن قرار مجلس الوزراء بتنظيم هيئة تقويم التعليم العام حدد مهامها ومسؤولياتها وفي مقدمتها رفع جودة التعليم العام وكفايته، ودعم التنمية والاقتصاد الوطني من خلال تحسين مخرجات التعليم العام، وذلك من خلال بناء نظام للتقويم يتضمن المعايير والمؤشرات الأساسية؛ وبناء معايير لمراحل التعليم العام لقياس كفاية الأداء على المستوى المؤسسي والبرامجي؛ وبناء معايير لمناهج التعليم، بالإضافة إلى تقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها، وإعداد المعايير المهنية واختبارات الكفايات ومتطلبات برامج رخص المهنة للعاملين في التعليم العام، وبناء الإطار السعودي للمؤهلات.
وأكد الدكتور الرومي أن كليات التربية في الجامعات السعودية تضطلع بدور حيوي ومهم في إعداد وتطوير برامج إعداد المعلمين والمعلمات وتنميتهم مهنيًا لتحقيق المقاصد التربوية، موضحاً أن الهيئة تعد وزارة التعليم شريكاً استراتيجياً رئيساً، كما تبني جسراً من التواصل وتعميق العلاقة مع الجامعات والكليات سعياً إلى تحقيق رؤية وتطلعات قيادتنا الرشيدة باعتبار التعليم استثماراً لمستقبل الوطن، معرباً عن تطلعه لمشاركة الكليات في اللجان المشتركة للمساهمة في دعم ورفع جودة التنفيذ لمشروعات الهيئة وبرامجها المتعلقة بالمعلمين والعاملين في المنظومة التعليمية.
واعتبر محافظ هيئة تقويم التعليم العام أن لقاء اليوم يأتي في إطار الشراكة التي تنتهجها الهيئة مع الجهات المعنية بالعملية التعليمية، متطلعاً من الحضور إثراء الهيئة بآرائهم واقتراحاتهم ومرئياتهم لتطوير التعليم ورفع جودته .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)