محافظ ينبع يدشن ملتقى توطين الوظائف الأول بالمحافظة

محافظ ينبع يدشن ملتقى توطين الوظائف الأول بالمحافظة

التعليم السعودي : دشن محافظ ينبع مساعد بن يحي السليم اليوم ملتقى التوظيف الأول، الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بينبع، بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية ” هدف “، بحضور مديري الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص وطالبي التوظيف ويستمر لمدة 3 أيام .
وبدئ الحفل الذي أعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بينبع إبراهيم بدوي كلمة أشار فيها إلى أن الملتقى يأتي ضمن خطط الغرفة ممثلة بلجنة التوظيف والتوطين الرامية إلى تلبية احتياجات سوق العمل ومتطلباته ورفع مستوى مساهمة القوى العاملة الوطنية في التنمية الاقتصادية .
وأوضح بدوي أن الملتقى سيطرح ما يزيد على 1000 وظيفة لطالبي العمل من الجنسين من أبناء المحافظة والمراكز التابعة لها والمحافظات المجاورة .
ثم ألقى رئيس لجنة التوطين والتوظيف بغرفة ينبع الدكتور محمد سالم البلوي كلمة قال فيها : إن مسؤوليتنا تتمثل في خدمة منسوبي الغرفة بتوفير أكبر عدد من شرائح طالبي العمل ليتسنى لهم سد حاجة سوق العمل من الأيدي الوطنية المدربة الداعمة للاقتصاد الوطني، وتوفير وظائف لأبنائنا وبناتنا تساعدهم على بناء مستقبلهم وتوفر لهم الاستقرار وتحد من البطالة، مبينا أن الغرفة وفرت خلال هذا الملتقى 750 وظيفة للشباب ، و 250 وظيفة للفتيات لا تقل رواتبها عن 3000 ريال، وتصل بعض الوظائف إلى 17000 ألف ريال .
ثم توالت فقرات الحفل التي تضمنت تكريم عدد من الجهات الحكومية والشركات المساهمة في إنجاح الملتقى، وإبرام عدد من عقود التعيين الفوري لبعض طالبي الوظائف .
بعدها تجول محافظ ينبع في جناح الشركات المساهمة في يوم التوظيف والتوطين بمركز ينبع الدولي، ومركز سيدات الإعمال، مطلعاً على إنجازات المركز، ومركز الاعتماد العالي للتدريب النسائي .
مما يذكر أن مقابلات التوظيف ستجري يومي الاثنين والثلاثاء القادمين للشباب، فيما خصص الأربعاء المقبل للفتيات، كما وفرت الغرفة جميع الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لإجراء المقابلات في القاعة المخصصة لذلك بمركز المعارض بمبنى الغرفة .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)