محتجز راعي الأغنامٍ ينكر التهمة ويقول انه اعتبره كواحد من ابنائه

محتجز راعي الأغنامٍ ينكر التهمة ويقول انه اعتبره كواحد من ابنائه

التعليم السعودي : تنظر محكمة الشملي في منطقة حائل قر يباً قضية مواطن سعودي متهم باحتجاز راعي أغنام في حظيرة وسط صحراء منطقة حائل 18 عاماً .

ووفقاً – لمصادر الصحيفة –  ، أوضح مصدر أمني أن مركز شرطة عمائر بن صنعاء (160 كيلو متراً غرب مدينة حائل) سيحيل قضية المواطن المتهم بمنع راعي مواشٍ من السفر وعدم صرف مرتباته المتأخرة إلى محكمة الشملي للنظر فيها، مشيراً إلى أن العامل ادعى على كفيله بإساءة معاملته ومنعه من السفر.

وبينما أنكر المواطن احتجاز الراعي وسط الصحراء مدعىاً أنه يعتبره كواحد من أبنائه ، وشدد على أن المقيم لم يطلب طوال تلك الفترة هاتفاً ليتحدث مع أهله أو إجازة ليزور عائلته ، أكد الراعي المقيم بييريه سامي أن كفيله كان يعامله بقسوة وحرمه من كل حقوقه.

وأضاف الراعي إلى المصادر  ، كل ما أريده الآن السفر بأسرع وقت ممكن إلى بلدي (الهند) بعد منحي مستحقاتي المالية المتأخرة والتي تقدر بـ85200 ريال»، مشيراً إلى أنه لم يتقاضَ طوال 18 عاماً الماضية سوى 1200 ريال فقط، هي قيمة 3 مرتبات .

إلى ذلك، أوضح مصدر مُطلع في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أن الجمعية بدأت التقصي عن الواقعة ، وحذر المصدر من استغلال العمالة ومنعها من السفر وإجبارها على العمل في ظروف قاسية، ، مشيراً إلى منح العمالة حق التقدم بالشكوى ضد أية معاملة غير لائقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)