محدودية المقاعد تصدم 24 ألف طالب بطيبة

محدودية المقاعد تصدم 24 ألف طالب بطيبة

التعليم السعودي : أحبطت جامعة طيبة الطلاب المتقدمين للمقاعد للدراسة لديها بعد إغلاق التسجيل والاكتفاء بالمقاعد المحددة وعددها 16 ألفا و500 مقعد، مشيرة إلى تلقيها 100 ألف طلب قبول، وكان نحو 40 ألفا منها من المدينة المنورة. وشكا الطلاب المتقدمون من أبناء المدينة المنورة من عدم وجود بديل مناسب، خاصة الطالبات في ظل استمرار الجامعة الإسلامية في قبول الطلاب فقط وتعليق فتح قسم الطالبات لديها، حيث ينتظر نحو 24 ألف طالب وطالبة مصيرا مجهولا لعدم قبولهم بجامعة طيبة. وأطلق عدد من الطلاب “هاشتاق” جامعة طيبة لا تكفي الحاجة، على مواقع التواصل للرغبة في مواصلة الدراسة والإشارة إلى أن جامعة طيبة لم تعد تكفي لتدريس أبناء منطقة المدينة المنورة.

شفافية القبول
أصدرت جامعة طيبة بيانا عقب إعلان أسماء المقبولين بالإشارة إلى عدد المتقدمين وعدد المقبولين، حيث قال مدير جامعة طيبة المكلف الدكتور محروس بن أحمد الغبان إن الجامعة واصلت سياستها السابقة في القبول والتسجيل من خلال الاعتماد على الشفافية القائمة على نشر الأرقام والإحصاءات ونسب القبول عبر موقع الجامعة الرسمي، وستنصف الجامعة وتعتذر لأي طالب يثبت تعرضه للضرر وعدم قبوله رغم أحقيته.

الأولوية لطلاب المدينة
أشار الغبان إلى أن مجلس الجامعة اعتمد في وقت سابق منح أبناء منطقة المدينة المنورة الأولوية في القبول والتسجيل من خلال الاعتماد على شهادات الثانوية الصادرة من تعليم منطقة المدينة المنورة، فيما ستقوم الجامعة بإتاحة الكراسي المتبقية للطلاب من بقية أنحاء المملكة.
وذكر الغبان أن عدد المتقدمين على نظام القبول والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي 1437/ 1438 بلغ أكثر من 100 ألف طلب مقدم من جميع أنحاء المملكة، فيما تقدم نحو 40300 طلب مقدم من داخل منطقة المدينة المنورة، وذلك للمفاضلة على المقاعد المعتمدة من مجلس الجامعة والتي بلغت 16500 مقعد دراسي لفرع الجامعة الرئيسي بالمدينة المنورة والفروع بالمحافظات التابعة للمنطقة.

استقبال الشكاوى
أبان الغبان أن الجامعة أتاحت لمن لديه شكوى أو اعتراض الدخول عبر نظام المعاملات الإلكترونية الموجود على موقع الجامعة الرسمي، حيث تم إتاحة رفع الشكوى أو الاعتراض، وكذلك فرصة تحميل وحتى 10 مستندات، موضحا أنه في حال وجد أن مقدم الشكوى يستحق المقعد الدراسي بناء على توافر شروط القبول والتسجيل المعلنة، فإن الجامعة ستبادر فورا في حل مشكلة الطالب وتسكينه في مقعده الدراسي والاعتذار له بشكل رسمي. واختتم الغبان تصريحه بأن الجامعة تحرص بشكل مستمر على مبدأ الشفافية ونشر الأرقام والإحصاءات، وتعمل على منح الطلاب والطالبات الفرص المتساوية للقبول والدراسة بجامعة طيبة وفقاً لصحيفة الوطن.

07AW20A_0107

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)