محلي القطيف يستعرض 28 مشروعا تعليميا

محلي القطيف يستعرض 28 مشروعا تعليميا

التعليم السعودي : استعرض المجلس المحلي في محافظة القطيف موخرًا خلال جلسته الثالثة لدورة الانعقاد الرابعة برئاسة محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد بن عبدالعزيز الصفيان وحضور أعضاء المجلس وذلك بمقر المحافظة 28 مشروعًا تعليميًّا جاري تنفيذها أو يبدأ تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
ونوه المحافظ بماحملته الميزانية العامة للدولة من مشروعات تنموية، وشكر بلدية القطيف على دورها الكبير في تطبيق خطة التعامل مع تصريف مياه الأمطار في أوقات قياسية مؤكد على ضرورة تفعيل غرفة العمليات المشتركة. كما شكر إدارة المياه بالقطيف لتحقيقها نسبة 75% من مؤشرات قياس رضا المستفيدين على مستوى الدوائر الحكومية، مؤكدًا على أهمية العمل على دراسة واقتراح المشروعات التنموية وتصنيفها وفق أولوياتها، وحث الدوائر الحكومية على سرعة إنجاز المشروعات الجاري تنفيذها وفق الخطة الزمنية لها مع مراعاة إزالة كافة جوانب التعثر التي قد تواجهها. عقب ذلك بدأت أعمال الجلسة باستعراض مدير مكتب التعليم بالمحافظة عبدالكريم العليط مشروعات التعليم الجاري تنفيذها حيث تشمل (8) مشروعات بالإضافة إلى 20مشروعًا مبرمج خلال الفترة المقبلة.
كما عرض مدير فرع وزارة الزراعة بمحافظة القطيف المهندس فيصل العفتان أبرز ملامح الرؤية التطويرية لفرع وزارة الزراعة، وقد أوضح فيها العمل على زيادة الرقعة الخضراء بالمحافظة، وسرعة إنجاز معاملات المزارعين وإعداد قاعدة بيانات لهم، و التقديم على طلب العمالة الزراعية إلكترونيًّا .
واستضاف المجلس المحلي اثنين من الأطباء المبادرين لتطبيق معايير المدن الصحية في القطيف وهما الدكتور حسين الخباز، والدكتور هادي آل الشيخ ناصر وقد قدما فكرة موجزة عن برنامج المدن الصحية وإمكانية تطبيق معايير المدن الصحية بالقطيف، وقد أيد رئيس وأعضاء المجلس تطبيق المبادرة وقد حث المحافظ اللجنة الصحية بالمجلس وجميع الدوائر الحكومية للتعاون في تحقيق هذا المطلب الحيوي بالمحافظة وف
قاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)