«محلي القطيف» يطلب تقريرًا عن 8 مشاريع تعليمية متعثرة

«محلي القطيف» يطلب تقريرًا عن 8 مشاريع تعليمية متعثرة

التعليم السعودي : طالب المجلس المحلي بمحافظة القطيف إدارة تعليم المنطقة الشرقية، بإعداد تقرير شامل عن الاجراءات المتخذة بشأن 8 مشاريع تعليمية متعثرة بالمحافظة، كما دعا الشؤون الصحية لسرعة إنهاء إجراءات سحب مشاريع المراكز الصحية بالمحافظة وترسيتها على مقاولين آخرين لتنفيذها.

وأوصى المجلس بسرعة دعم التكاليف اللازمة لإنشاء اسواق النفع العام بالمحافظة والتي تشمل الاسماك واللحوم والخضراوات في كل من القطيف و سيهات و صفوى، وإنشاء طريق يربط محافظة القطيف بالطريق السريع الجديد عبر مطار الملك فهد الدولي، لتسهيل الحركة المرورية وتخفيف الزحام.

وأوضح محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد الصفيان خلال ترؤسه اجتماع المجلس مؤخرا في جلسته السابعة لدور الانعقاد الرابع بمقر المحافظة انه تم بحث 4 محاور اساسية، منها مشروع إنشاء أسواق النفع العام للأسماك واللحوم والخضراوات في كل من القطيف وسيهات وصفوى، لافتا الى استماع المجلس لشرح عن المشروع من نائب رئيس لجنة الخدمات العامة المهندس أحمد المرزوق، بشأن مبررات المشروع الحيوي، مؤكدا ان البلدية قامت مؤخرا بترسية سوق تاروت على شركة مقاولات وطنية، كما استمع المجلس لعرض توضيحي من رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، حول مشاريع أسواق النفع العام موضحا الانتهاء من الدراسات والمخططات لها.

وأشار الى ان المجلس بحث في محوره الثاني «التعرفة الجديدة» لاستهلاك التيار الكهربائي، واطلع على عرض مرئي قدمه مدير مكتب الشركة السعودية للكهرباء سعود العبدالكريم، عن «التعرفة الجديدة» لاستهلاك التيار الكهربائي، فيما تناول المحور الثالث مشروع انشاء طريق يربط محافظة القطيف بالطريق السريع الجديد عبر مطار الملك فهد الدولي، واستمع المجلس لعرض مفصل من عضو المجلس المحلي علي بدر المهاشير، بشأن مبررات مشروع إنشاء طريق يربط محافظة القطيف بالطريق السريع الجديد غرب مطار الملك فهد الدولي، لافتا الى ان المجلس أوصى بأهمية إنشاء هذا الطريق الحيوي لتسهيل الحركة المرورية وتخفيف الزحام.

وتناول المجلس في محوره الاخير التقرير المصور المقدم من نائب رئيس لجنة متابعة المشاريع حسن مال الله عن الزيارات الميدانية للجنة على المشاريع الصحية والتعليمية، واوصى المجلس بأهمية سرعة إنهاء إجراءات سحب مشاريع المراكز الصحية بالمحافظة وترسيتها على مقاولين آخرين لتنفيذها، كما طلب من إدارة تعليم المنطقة الشرقية تقريرا عن 8 مشاريع تعليمية متعثرة بالمحافظة.

وأكد المجلس على أهمية الزيارات الميدانية للمشاريع التنموية وحث مديري الدوائر الحكومية بدقة المتابعة لجودة تنفيذ المشاريع والرفع للمحافظة عن أي قصور من المقاولين.

وقدم محافظ القطيف خلال الاجتماع تهنئة ودرعا تكريمية لمدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط، لحصول مكتب التعليم على المركز الأول بجائزة الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)