محل تراثيات يستبدل رأس الرجل الخليجي برأس حمار في مجسماته !

محل تراثيات يستبدل رأس الرجل الخليجي برأس حمار في مجسماته !

التعليم السعودي : ذكرت صحيفة الرياض اليوم الإثنين إن محل تراثيات في العاصمة السعودية استبدل رأس “الرجل الخليجي” برأس “حمار” في أحد مجسماته المعروضة للبيع.

ووفقاً لصحيفة “الرياض” اليومية، تعمدت إحدى الأسواق الشعبية وسط الرياض “الديرة”، الإساءة إلى الرجل الخليجي عن طريق بعض المجسمات التي صممتها على هيئة أجساد ولباس رجال الخليج المعروفة من ثوب وشماغ واستبدال رأس الرجل برأس حيوان (حمار)، ليتم عرضها على السياح والأجانب، الأمر الذي أدى إلى استياء الكثير من المواطنين والمواطنات الذين استثارتهم الغيرة العربية على محارمهم وأبنائهم وأزواجهم.

وأضافت أن المحل احتوى “على عدد من التعليقات التي تحمل صور نساء بالعباءة ورجال خليجيين وكل واحد منهما يمسك برأس (شيشة) ما يظهر المرأة الخليجية في صورة مسيئة إضافة إلى عدد من الأكواب التي تحمل جسد خروف ورأس رجل، وهي بضاعة مستوردة من دولة خليجية مجاورة”.

وختمت الصحيفة بأنها “قابلت العمالة المتواجدة في المحل، وأكدت لها أن صاحب المحل حريص على عدم جلب كميات كبيرة من هذه البضائع كي لا يلتفت الانتباه لها من قبل المفتشين والجهات الرقابية، مبدياً استعداده لإحضار أعداد كبيرة من هذه النوعية مقابل مبالغ مادية يشترطها على الزبون، الغريب في الأمر أن صاحب المحل سعودي وهو من يستورد هذه البضاعة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)