مخايش: تدريب التربويين ركيزة أساسية للتحول لمجتمع المعرفة

مخايش: تدريب التربويين ركيزة أساسية للتحول لمجتمع المعرفة

التعليم السعودي : أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش أن تدريب القادة التربويين يمثل ركيزة أساسية لدى إدارته، وفق منهجية تتوافق مع مضامين الرؤية الطموحة في التحول لمجتمع المعرفة، مشددا على أهمية إكساب القيادات التربوية الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية، ومواكبة التطور المتسارع في الفكر التربوي واستثمار الخبرات والتجارب العالمية في مجال القيادة التربوية بما يحقق أهداف هذا التحول وفقاً لصحيفة المدينة.
جاء ذلك خلال افتتاحه يوم أمس البرنامج التدريبي (ممارس القيادة المدرسية) بمشاركة (25) مديرا لمدارس تطوير من مختلف محافظات المنطقة، والذي تنفذه وحدة تطوير المدارس بفندق قصر الباحة ويستمر لمدة عشرة أيام. ويهدف البرنامج إلى صناعة القادة التربويين والانتقال بهم من الأدوار التقليدية إلى الأدوار القيادية وتمكينهم من رسم الخطط والأهداف الاستراتيجية لمدارسهم وفق الخطط التربوية الحديثة، التي تواكب تطورات أساليب الإدارة الحديثة، مما يساهم في تجويد المخرجات التربوية لهذه المدارس.
مشددا على أهمية إكساب القيادات التربوية الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية، ومواكبة التطور المتسارع في الفكر التربوي واستثمار الخبرات والتجارب العالمية في مجال القيادة التربوية بما يحقق أهداف هذا التحول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)