مختبر «أمانة عسير» يرصد كميات عسل فاسدة

مختبر «أمانة عسير» يرصد كميات عسل فاسدة

رصدت أمانة منطقة عسير ممثلة في إدارة الرقابة الشاملة، كميات كبيرة من العسل غير مطابقة للمواصفات والمقاييس وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بعد فحصها في مختبر الأمانة. وأوضح مدير عام الرخص والرقابة الشاملة بأمانة عسير المهندس عبدالعزيز الرمثي أن فرق الرقابة الصحية رصدت أثناء جولاتها الرقابية الاعتيادية كميات من العسل غير الصالح للاستهلاك الآدمي الذي تم عرضه للبيع في عدد من المواقع بمدينة أبها، مشيراً إلى أنه تم فحص هذه الكميات العشوائية بمختبر الأمانة وأثبتت بأنها غير مطابقة لمعايير الجودة، حيث تم سحب 45 عينة عشوائية وثبتت مختبرياً عدم تجاوز 31 عينة منها لاشتراطات الجودة.
وأكد المهندس الرمثي أن الأمانة تستقبل جميع أنواع العسل لفحصه من قبل كادر متخصص ومؤهل من ذوي الدرجات العليا مجاناً، داعياً إلى ضرورة توخي الحذر وعدم الشراء من الباعة المتجولين على الطرق السياحية، وفي حال الاشتباه الإبلاغ عبر الاتصال (940)، أو فحص المنتج بمختبر الأمانة لضمان صحة المستهلك وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)