مخترعون أمريكيون يصنعون «فهداً آلياً» سرعته 30 كلم/ ساعة

مخترعون أمريكيون يصنعون «فهداً آلياً» سرعته 30 كلم/ ساعة

التعليم السعودي : ” الرياض ”  طور علماء أمريكيون آلة ذاتية الحركة استطاعت تحطيم الرقم القياسي في السرعة البشرية. وأطلق علماء مركز داربا للتقنيات العسكرية في مدينة ايرلنغتون بولاية تكساس على هذه الآلة الجديدة اسم “شيتا”. وتسير الآلة بنفس الطريقة التي يعدو بها الفهد المشهود له بسرعته الفائقة. وقال الباحثون إن سرعة الآلة وصلت خلال التجارب على سير السرعة في المختبر إلى 30 كيلومترا في الساعة تقريباً. ويعتزم الباحثون تجربة هذا “الفهد الآلي” في العراء هذا العام.

وتم تطوير هذه الآلة العداءة في إطار برنامج عسكري خصص لتحقيق أقصى درجات السرعة الممكنة آليا. وهناك اتجاه لصناعة آلات ذاتية الحركة يمكن استخدامها في أغراض عسكرية مثل حمل الأمتعة والتجهيزات العسكرية. وقال مركز داربا إن هذه الآلة يمكن أن تستخدم في إزالة الأدوات العسكرية المتبقية من المعارك وإنه من الممكن استخدام الآلات ذاتية الحركة بشكل فعال في العمليات العسكرية إذا تم التغلب على العقبات التي تواجهها فيما يتعلق بتحقيق سرعة كبيرة أثناء العمل.

غير أن الباحثين أشاروا أيضا إلى إمكانية استخدام مثل هذه الأجهزة بعيدا عن المجال العسكري.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)