مدارس أهلية تدرِّب معلمات سعوديات لتكليفهن بحصص الرياضة

مدارس أهلية تدرِّب معلمات سعوديات لتكليفهن بحصص الرياضة

التعليم السعودي :  ذكرت ”الاقتصادية” أن عددا من المدارس الأهلية الخاصة بالبنات شرعت في استقطاب معلمات سعوديات في بعض التخصصات النظرية، وتدريبهن على بعض الأنشطة الرياضية المتعلقة باللياقة الصحية، وذلك تمهيداً لتكليفهن بالحصص الرياضية في المدارس.

وبحسب الإقتصادية فإن مصادر ذكرت أن المدارس الأهلية أخذت الإذن من وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة التعليم الأهلي والأجنبي، في تجهيز المدارس ببعض الألعاب والأجهزة الرياضية واللياقة.

يأتي ذلك بعد أن وضعت ”التربية” عددا من الضوابط للممارسة الطالبات في المدارس الأهلية لأنشطة اللياقة الصحية، واشتراطهم ضرورة إعطاء الأولوية في التعيين للإشراف على هذه الأنشطة للمعلمات السعوديات، وفق متطلبات شغل مثل هذه الوظائف في القطاع الخاص، وتكثيف عمليات التدريب والتأهيل لهن حسب الحاجة.

وأشارت المصادر إلى أن عددا من ملاك المدارس الأهلية رفعوا للوزارة طلباً لاستقدام معلمات ومدربات ومختصات في الرياضة، من بعض الدول العربية، وأن طلبهم تحت الدراسة، وأن ذلك يأتي ضمن برنامج اللياقة البدنية الخاص للفتيات، وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم حرص وزارته بتمكين مدارس الفتيات من ممارسة الرياضة للمحافظة على صحة الطالبات ووقايتهن من الأمراض الخطرة على أجسادهن.

ووأضحت المصادر أن عددا من مشرفي ومشرفات التعليم الأهلي والأجنبي كلفوا بمتابعة التزام المدارس الأهلية الراغبة في تنفيذ أنشطة اللياقة لطالباتها، بالضوابط التي تأذن لهن بممارسة هذه الفعاليات التنشيطية العام المقبل، كتوفير أماكن ملائمة ومجهزة ومعدة خصيصا لهذا الغرض، مع التأكيد على الاقتصار على الأنشطة الملائمة لكل مرحلة عمرية، والالتزام بالزي الساتر والمحتشم.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)