مدارس الجبيل الصناعية الأولى في شهادة الاعتماد العالمي

مدارس الجبيل الصناعية الأولى في شهادة الاعتماد العالمي

التعليم السعودي : أعلنت مدارس الهيئة الملكية بالجبيل حصولها على شهادة الاعتماد المدرسي العالمي من منظمة أدفانس الأمريكية كإنجاز لأول مرة على مستوى المدارس الحكومية في المملكة. وقد نفذت الهيئة (3763) فعالية خلال العام الحالي في مدارسها في مدينة الجبيل الصناعية ضمن مبادرات إدارة الخدمات التعليمية في الهيئة لمواءمة الأهداف الاستراتيجية مع أهداف وزارة التعليم في برنامج التحول الوطني من خلال ما يزيد على 70 مبادرة.

وتم الإعلان عن هذه الإنجازات خلال الحفل السنوي الذي أقامته الهيئة أمس الأول برعاية الرئيس التنفيذي د. مصلح العتيبي تم من خلاله تكريم المعلمين وقادة المدارس والمشرفين التربويين والطلاب المتميزين في المركز الثقافي وحضور مديري العموم، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة الملكية، والقيادات التربوية والتعليمية، والطلاب المكرمين وأولياء أمورهم.

وافتتح الحفل بفقرة (براعم مشرقة) قدمها الطفل علي الجعيد والطفلة ريتال الشايقي من برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية عبرا فيها عن افتخارهما بهذا الوطن المعطاء، كما رحبا بضيوف الحفل.

وفي الحفل تحدث مدير إدارة الخدمات التعليمية د. محمد الهاجري عن أهمية التعليم في بناء الحضارات والمنجزات، تلا ذلك فقرة (رحلة حرف) حكى من خلالها الطالب عبدالملك الشنقيطي قصة اكتسابه لمهارة الإلقاء مستعرضا فيها مهاراته الإلقائية.

ثم كانت مشاركة ولي الأمر بدر الجهني والطالب ضاري العوهلي حول برنامج (مجتمعي في مدرستي) أحد برامج الأنشطة المسائية بالإدارة والتي استهدفت المجتمع، تلاها فقرة (تحدي وإنجاز) التي أبحر من خلالها الطالبان عبدالله المري ومعاذ عبدالفتاح في رحلة البحث عن المعرفة باللغة الانجليزية.

وتحدث محمد العمري والطالب عبدالرحمن المرفوعي حول مشروع (ريادة الأعمال) الذي أقامه مركز التنمية الصناعية وإنجاز السعودية بالتعاون مع إدارة الخدمات التعليمية، كما استعرضا مسيرة الشركة التي أسسها فريق من الطلاب من خلال مشاركتهم في المشروع، بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا عن (برنامج التربية الفكرية) بمدرسة الحويلات الابتدائية.

وبدأت مسيرة حفظة كتاب الله الكريم خريجي الدفعة (19) من مدرسة الإمام عاصم المتوسطة يرافقهم (أوبريت) التخرج وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>