مدارس الرياض تستعد لعودة 1,5 مليون طالب

مدارس الرياض تستعد لعودة 1,5 مليون طالب

التعليم السعودي : أعلنت إدارة تعليم الرياض استعداد الوحدات والمنشآت التعليمية لاستقبال أكثر من مليون ونصف المليون من الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية الثلاث.

وأكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية في «تعليم الرياض» حمد الشنيبر أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال الطلاب والطالبات غداً (الأحد) في المدارس التابعة للمنطقة.

وأضاف في حديثه إلى «الحياة»: «هناك جولات ميدانية على المدارس من المشرفين والمشرفات، لمتابعة سير انطلاق الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، كما زودت الإدارة الوحدات التعليمية من مدارس بنين وبنات بـ4500 من أجهزة الحاسوب، وتجهيزات غرف مصادر التعلم، ووسائل التقنية الحديثة، وإنهاء تجهيز المختبرات المدرسية باللوازم والمستلزمات».

ولفت إلى أن إدارة التجهيزات المدرسية التابعة للإدارة زودت أمس جميع المدارس من بآلات التصوير والطابعات والأثاث، التي تحتاج إليها بعض المنشآت المدرسية والتعليمية، مبيّناً أن إدارة شؤون المعلمين في الإدارة استحدثت آلية حديثة إلكترونية تعتبر الأولى من نوعها تسهل للمعلمين والمعلمات تلبية مطالبهم بكل يسر وسهولة.

وتتضمن توفير أجهزة حديثة تتيح للجميع طباعة تعريف عن خدماتهم في التعليم، وأيضاً معرفة الدورات التدريبية التي شاركوا فيها، إلى جانب الدخول إلى البوابة الإلكترونية في حال الرغبة بتعديل أو استحداث المعلومات الجديدة في الميدان التربوي.

من جهة أخرى، تطلق إدارة تعليم الرياض غداً (الأحد) مبادرات التلاحم والتراحم لطالبات المدارس، لمناسبة الذكرى الأولى لبيعة خادم الحرمين الشـريفين الملك سـلمان بن عبدالعزيز.

وأوضحت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية «بنات» الدكتورة نجلاء الزامل أن هــــذه المبادرات تعد من أكـــــبر المبادرات التي تطلقها الإدارة، التي تسهم في تعميق التلاحم الوطني، كونه ركيزة من ركائــــز مقومات هذا الوطن ومسلمة من مسلمات تطوره وتقدمه.

وأشارت إلى أن المبادرات تستــــهدف طالبات مدارس التعليم العام وطالبات الشؤون الاجتماعية بمسمى «تلاحم وتراحم»، وتُفعل من خلال برامج وأنشطة مختلفة، وينظم لها فريق عمل من جميع إدارات التعليم، لتحقيق الهدف المنشود في تعميق الاعتزاز بالدين وبالمبادئ والقيم الإسلامية، التـــــي تحث علـــــى التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

ونوّهت بأن برنامج المبادرات يشمل عدداً من الفعاليات والبرامج، منها مسابقة مشروع سفراء تلاحم وتراحم للعمل التطوعي، والبرنامج التدريبي لطالبات الشؤون الاجتماعية، وبرنامج تصنيع لدار الرعاية، وحملة تلاحم وتراحم للمسنات، وأوبريت تلاحم وتراحم، وفيلم تلاحم وتراحم، ومسابقة لجميع مراحل التعليم تشمل مجالات مختلفة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)