مدارس المدينة المنورة للبنات تحتفي باليوم الوطني 83

مدارس المدينة المنورة للبنات تحتفي باليوم الوطني 83

التعليم السعودي – واس – :شعار-وزارة-التربية-والتعليم7-260x173احتفلت مدارس التعليم العام للبنات بالمدينة المنورة بجميع مراحلها الدراسية (ابتدائي – متوسط – ثانوي) بذكرى اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة العربية السعودية .
وشملت برامج الاحتفاء بهذه المناسبة تخصيص برامج وفقرات الإذاعة الصباحية بالمدارس واختيار موضوعات التعبير للتحدث عن اليوم الوطني وتوجيه مجالات وبرامج النشاط لخدمة المناسبة إلى جانب مسابقات شعرية ووطنية وحواراتطلابية وندوات ومحاضرات ورسوم تعبيرية من خلال مادة التربية الفنية وتنظيم زيارات لأبرز المعالم التنموية والحضارية في المنطقة .
وأوضحت مديرة الثانوية الثالثة بالمدينة المنورة نجاة التونسي أن طالبات المدرسة  الثالثة توشحن براية التوحيد وهن يحملن  صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآل سعود وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله , معربات عن فخرهن واعتزازهن بهذه الذكرى المجيدة ومستذكرات في هذا اليوم الأغر الجهود التي بذلها جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز رحمه الله للم الشتات وتوحيد الصفوف تحت راية التوحيد الخالدة لتكون أولى لبنات هذا البناء الذي حقق قفزات تطور هائلة في عمر قصير في تاريخ الأمم .
وأضافت التونسي أن إدارة المدرسة شاركت مع طالباتها في هذا اليوم ببرامج متنوعة ومسابقات ثقافية وفنية وقصائد وطنية وأناشيد متنوعة عن الوطن وكلمات للطالبات والمرشدات بهذه المناسبة السعيدة ، واختتم البرنامج الذي أشرفت عليه مشرفات النشاط والإذاعة وجماعة المناسبات والمصلى والمرشدة الصحية المدرسية بالعرضة السعودية والسلام الملكي .
أما الثانوية الأربعون بالمدينة المنورة فاستهلت الفعاليات بآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني تلا ذلك كلمة مديرة المدرسة ثم عرض إنشادي عن الوطن , أعقبتها مسابقة أجمل عمل فني يعبر عن حب الوطن .
عقب ذلك ألقيت كلمة الطالبات ثم كلمة مشرفة المصلى بعدها شاركت طالبتان في مسابقة صورة وتعليق فيما تحاورت طالبتان عقب ذلك عن اليوم الوطني وماذا يعني , تلا ذلك مسابقة أجمل رسالة للوطن شارك فيها عدد من الطالبات.
واختتمت الفعاليات بأنشودة وطنية عن الانتماء للوطن والشكر لله والثناء عليه لما وهبنا إياه من أمن وأمان .

أما  المتوسطة الأولى بالمدينة المنورة فقد تزينت  طالباتها بأعلام وطننا الحبيب تفاعلاً مع الذكرى الثالثة والثمانين ليوم الفخر والوحدة والبطولة والشموخ.
وبدأت فعاليات الاحتفال بالسلام الملكي ثم ألقت مديرة المتوسطة كلمة هنأت فيها القيادة الرشيدة والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني 83 لتوحيد المملكة مشيدة بما تشهده مملكتنا الحبيبة في عهد خادم الحرمين الشريفين أيده الله من  نهضة شاملة في مختلف جوانب التنمية الاجتماعية والتجارية والعمرانية والاقتصادية والتعليمية .
عقب ذلك توالت العروض المرئية التي تجسد منجزات الوطن وتستعرض كلمات خادم الحرمين الشريفين في مناسبات عدة ومسابقات ثقافية وأناشيد عن الوطن ومسابقة الرسم وتخلل الحفل كلمات لمعلمات وطالبات المدرسة عن اليوم الوطني.
وتنوعت الفعاليات التي شهدتها المتوسطة التاسعة عشرة للبنات لتشمل عبارات فخر واحتفاء بالوطن وكلمات لوكيلة المدرسة ورائدة النشاط عن المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله والنهضة الشاملة التي تعيشها المملكة العربية السعودية منذ توحيدها وحتى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله, في حين استهلت المدرسة الابتدائية الثالثة حفلها بالسلام الوطني ومشاركات الطالبات بعدد من الأناشيد وركن للرسومات وعروض مسرحية متنوعة وأناشيد بهذه المناسبة .
بعد ذلك ألقت مديرة المدرسة كلمة تناولت فيها  ما قام به موحد هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله في تأسيس المملكة وإرساء قواعدها المتينة على أساس التوحيد والجهود التي بذلها للم الشمل وتوحيد الكلمة.
كما اشتملت الأنشطة على أناشيد وطنية بأداء طالبات المدرسة وعرض أفلام مرئية تحكي مسيرة التوحيد التي قادها مؤسس هذه البلاد إضافة إلى مشاركة الطالبات في إعداد لوحات فنية ورسومات تعبر عن حبهم للوطن .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)