مدارس تخفف توتر الطلاب بالقهوة والحليب

مدارس تخفف توتر الطلاب بالقهوة والحليب

التعليم السعودي : استقبل معلمون طلابهم بالمشروبات والمأكولات الساخنة، وذلك في خطوة لتخفيف حدة التوتر والقلق، وجهز البعض منهم القاعات بأجهزة تدفئة خاصة، لتقليل برودة الأجواء، وذلك في أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الأول.

وعجل مديرو مدارس في الرياض بإدخال الطلاب والطالبات مبكرا بين فترتي الاختبار، وعدم التقيد بالزمن المحدد لذلك، خوفا من تأثير انخفاض درجات الحرارة التي وصلت أمس أول أيام اختبارات نهاية الفصل الدراسي للمرحلتين المتوسطة والثانوية إلى درجة مئوية منخفضة في ساعات الصباح الأولى على صحتهم.

ورصدت “الاقتصادية” خلال جولة لها عددا من المبادرات الإيجابية من قبل إدارات المدارس، كاستقبال الطلاب بالبخور، وتوزيع المياه والتمر وبعض الحلويات والعصير، ووضع أماكن خاصة للكتب للحفاظ عليها، وعدم رميها.

من جانبه، قال محمد عبد الله المرشد المدير العام للتعليم في منطقة الرياض المكلف، إن الإدارة سخرت إمكاناتها كافة المادية والبشرية والتقنية لتهيئة الأجواء المناسبة ليؤدي الطلاب والطالبات اختباراتهم، مؤكدا أن جميع المدارس والإدارات والأقسام المعنية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لأداء الاختبارات من رسم للخطط وتوزيع للجان داخل مكاتب التربية والتعليم وداخل المدارس.

ودعا المرشد أولياء أمور الطلاب وأسرهم إلى الالتفات إلى أبنائهم خلال هذه الفترة، وتكثيف الاهتمام بهم ومتابعتهم، مشددا على أهمية قيام الأسرة بدورها التربوي والتوعوي خلال هذه الفترة خاصة الجوانب السلوكية، والاطلاع على جدول اختبارات الطالب ووقت خروجه حتى لا يقع في ارتكاب السلوكيات غير المرغوبة أو اكتسابها.

من جهته، أشاد سهم الدعجاني مدير مكتب التعليم في قرطبة، بما قدمه عدد من المدارس من مبادرات تربوية خلال استقبال الطلاب والطالبات، وتوفير كل ما يحتاجونه بما يساعدهم على تأدية اختباراتهم بكل يسر وسهولة، مؤكدا أن هذه المبادرات هي جزء مهم من التهيئة التربوية الصحية للاختبارات ودخول الطلاب والطالبات وهم مطمئنون، ليؤدوا اختباراتهم بثقة أكبر وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)