مدارس تعالج غياب الطلاب بالجوائز

مدارس تعالج غياب الطلاب بالجوائز

التعليم السعودي : فيما تسعى العديد من المدارس في المملكة لإنهاء المقررات الدراسية خلال الأسبوعين القادمين، وضعت بعض مدارس مكتب تعليم طريف مبدأ الثواب والتشجيع، لرفع مستوى الحضور والحد من غياب الطلاب، وذلك بتكريم المتميزين في الحضور والانضباط المدرسي خلال الفترة القادمة، ومنحهم الجوائز العينية المتمثلة في عجلات هوائية وغيرها، يتم توزيعها على المراكز المتقدمة من الطلاب في الحضور.

وأوضح قائد مدرسة أبي ذر الغفاري الابتدائية بطريف شامان الرويلي لـ«الوطن»، أن مدرسته سعت لرفع شعار الثواب والعقاب للطلاب خلال تلك الفترات التي تسبق الإجازات، مشيرا إلى أن تقديم الجوائز يعتبر أحد أهم الحوافز المهمة لحضور الطلاب خاصة في المرحلة الابتدائية، لافتا إلى أنهم وضعوا خطة تكاملية مع المعلمين لإنهاء المقررات في موعدها.

وكانت وزارة التعليم قد شددت في تعميم لها على تطبيق لائحة المواظبة من خلال حسم 5 درجات عن غياب الطالب ليوم بدون عذر في المرحلة المتوسطة، وحسم درجة لكل حصة دراسية عند غياب الطالب بدون عذر في المرحلة الثانوية اعتبارا من الاثنين الماضي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)