مدارس جدة تطلق تحدي القراءة وتكرم 94 طالبا وطالبة

التعليم السعودي :أطلقت مدارس جدة برنامجا بمسمى «تحدي القراءة» والذي يهدف إلى تشجيع الطلاب والطالبات في الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي على قراءة الكتب من خلال تخصيص نصف ساعة على الاقل من كل يوم لقراءة كتاب لا منهجي باللغة الانجليزية أو العربية، وعمل سجل أسبوعي للكتب التي تم قراءتها، فيما تم تكريم 94 طالبا وطالبة لإكمالهم قراءة كتاب واحد على الاقل، وتكريم 53 طالبا وطالبة على قراءة أكثر من 10 كتب بمنحهم ميداليات (تحدي القراءة).

وأوضحت ليلى صباح طحلاوي، مديرة مدارس جدة الخاصة، أنه يجتمع كل فصل بمكتبة مدارس جدة في كل يوم سبت لقراءة قصة بشكل جماعي، حيث تنوعت القصص ما بين قصص قرآنية (قصص الأنبياء)، قصص خيالية (روايات)، إلى جانب قصص تعليمية مرحة.

وبينت طحلاوي، بأنه صفان أظهرا تميزا في عدد الميداليات التي تم الحصول عليها، وهم الصف الاول والصف الثاني الابتدائي بنات، وأضافت «أما الصف الثالث ـ ب ـ بنين فهو الفصل الوحيد الذي حصل جميع طلابه على ميداليات حيث تمكنوا جميعهم على قراءة أكثر من 10 كتب. فيما حصل الصف الثاني الابتدائي، بنات، على كأس تحدي القراءة حيث نجحن بقراءة 445 كتابا خلال 75 يوما».

وأشارت طحلاوي إلى أن البرنامج أقيم بمشاركة عدد من المشرفات والمعلمات والقيادات التربوية في جدة كتكريم خاص لبعض الطلاب والطالبات الذين تجاوزوا مستويات القراءة بنجاحهم في قراءة أكثر من 50 كتابا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)