مدارس دار الفكر تحصد ٣ بطولات لتعليم جدة في الأولمبياد الوطني التاسع للروبوت

مدارس دار الفكر تحصد ٣ بطولات لتعليم جدة في الأولمبياد الوطني التاسع للروبوت

التعليم السعودي – متابعات : شاركت إدارة تعليم جدة في فعاليات الأولمبياد الوطني التاسع للروبوت والذي أقيم في فندق الهيلتون للمؤتمرات بمكة المكرمة خلال الفترة من السبت 3 فبراير إلى الخميس 8 فبراير  بمشاركة 40 إدارة تعليمية وتضمنت التنافسات مجالي الفيرست ليجو FLL والسومو.
واستطاعت فرق تعليم جدة من تحقيق السبق على إدارات التعليم الأخرى حيث حققت نتائج متفوقة على مستوى المملكة ، إذ
1- تمكن فريق w.a.s Neutrons
من مدارس دار الفكر من تصدر بطولة السومو وتحقيق المركز الأول وكأس البطولة من بين 64 فريق  بتحقيقه 8 انتصارات متتالية دون أي خسارة واجتاز دور المجموعات والأدوار الإقصائية بنجاح
2- تمكن فريق W.A.S Neutron
الممثل لمدارس دار الفكر من تحقيق لقب بطل المملكة في مجال تصميم وبرمجة الروبوت ضمن مسابقة الفيرست ليجو ليج العالمية FLL حيث أبدع الطلاب في شرح المفاهيم الهندسية لتصميم الروبوت والخوارزميات المبدعة في برمجة الروبوت والاستراتيجية المبتكرة لحل تحدي الروبوت مستخدمين أفكارا إبداعية ومبادىء فيزيائية .
3- تمكن فريق W.A.S Stars الممثل لمدارس دار الفكر من تحقيق المركز الثاني في مهام الروبوت ضمن مسابقة الفيرست ليجو ليج العالمية FLL من بين 53 فريقا شاركوا بالبطولة وبمجموع نقاط بلغ 190 نقطة مما أبهر الحضور لتحدي الروبوت.
يذكر أن فريق الروبوت والبحث العلمي في مدارس دار الفكر حقق العديد من الإنجازات أبرزها المركز الأول عالميا في أولمبياد الهندسة والطاقة المستدامة 2017 وحصد لقب أول بطولة عربية للفيرست ليجو 2009/2010 وحصل على بطولة المملكة في الروبوت والبحث العلمي أكثر من مرة وشارك في البطولة العالمية 4 مرات سابقة حقق من خلالها جوائز متنوعة في التصميم المبتكر والعمل الاحترافي .
وقدمت إدارة مدارس دار الفكر  بجدة شكرها لإدارة تعليم جدة الحائزة على الترتيب الأول في التميز الإداري على مستوى المملكة ممثلة بمديرها العام عبدالله الثقفي لدعمهم المستمر للمدارس  ،متمنين لجميع المدارس الأخرى التوفيق في تمثيل الوطن في المسابقات الخارجية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)