مدرسة أهلية بالطائف تجبر المعلمات على الدوام في رمضان

مدرسة أهلية بالطائف تجبر المعلمات على الدوام في رمضان

التعليم السعودي : قالت مجموعة من المعلمات بمدرسة أهلية بالطائف: إنهن أجبرن على أخذ إجازتهن خلال شهر شعبان الماضي، قبل أن يفاجأن بورود رسائل تطالبهن بالدوام خلال شهر رمضان، وإلا خصم من رواتبهن؛ ما دفعهن للامتثال والتقيد بالدوام، في ظل تمتع كل مدارس التربية والتعليم بالإجازة.

وقالت المُعلمات المُتضررات اللاتي ينتسبن للابتدائية الأولى لتحفيظ القرآن الكريم الأهلية بحي قروي في الطائف: “مشكلتنا أننا أجبرنا على أخذ إجازة في شهر شعبان, على أن نداوم خلال شهر رمضان, مع العلم أنه في العقد الموحد، يحق للمعلمة أخذ 21 يوم إجازة, وتحديدها في أي وقت من السنة”.
وأشرن إلى أن المديرة، والمساعدة، وبعض الإداريات، ومحاسبة، كُن يداومن في شهر شعبان من الساعة 8 حتى 11 صباحاً فقط, في حين أكدن ورود رسائل على جوالاتهن قبل شهر رمضان من الإدارة, تتضمن الإبلاغ بأن الدوام يبدأ من العاشرة حتى الثالثة عصراً, وقلن: “عند دوامنا في اليوم الأول من شهر رمضان، صدر تعميم بأن الدوام أصبح إلى الساعة الرابعة عصراً ولا ندري لماذا؟”.
وأكدت المعلمات المُتضررات والمُجبرات على الدوام بالمدرسة من دون هيئة إدارية, بأنه لا يوجد لديهن عمل، ولا طالبات إلا النوم فقط؛ حتى أصبح يُطلق على مكان تجمعهم ونومهم “حملات حج”, وقلن: “أسرنا متضررة من الدوام في رمضان لصعوبة المواصلات، وتأخرنا في المدرسة, ونُطالب بالعدل والمساواة، إما بالإعفاء من الدوام في العشر الأواخر، أو تأخير الدراسة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)