مدرسة أهلية في الجبيل تفصل 12 معلماً

مدرسة أهلية في الجبيل تفصل 12 معلماً

التعليم السعودي : وصف أكثر من 12 معلماً يعملون في مدرسة الجبيل الأهلية، صدور قرار بالاستغناء عن خدماتهم بأنه تعسفي.
وقال أحد المعلمين والوكيل الشرعي عن زملائه لـ «الشرق» إنهم تقدموا بشكوى لمكتب العمل في الجبيل بسبب تأخير رواتبهم، وتجاوب المكتب مع الشكوى واستدعى ممثل المدرسة وفرض عليهم غرامة مالية بسبب التأخير، إضافة إلى إنذار بعدم تأخر الرواتب، وأضاف «بعد نهاية العام الدراسي وفي أول يوم للإجازة تفاجئنا بفصلنا من المدرسة دون سابق إنذار وبخطاب أرسل عن طريق الواتس آب بتاريخ 04 / 9 / 1437 ، وبعد أن راجع أحد المعلمين المدرسة أفادوا بأنه تم فصلنا وعرضوا علينا أن تنزل لنا الموارد في الصيفية وخصم 1000 ريال منها للتأمينات».
وتابع «تقدمنا بعد ذلك بشكوى إلى مكتب العمل مرة ثانية، لكن ممثل المدرسة لم يحضر في الجلسة الأولى، وحضر في الجلسة الثانية وقدم أوراقاً متضمنة أسباب فصلنا من العمل، لكن كل الأسباب لم تكن مقنعة لمكتب العمل، وأعطى المدرسة مهلة أسبوع لتسوية وضعها مع المعلمين، ولكن دون جدوى».
وحمَّل المعلمون، مالك المدرسة المسؤولية الكاملة حيال تنفيذ هذا الإجراء التعسفي، وناشدوا وزارة التعليم بالتحقيق العاجل وإلزام الطرفين بالعقد الموقع بينهما.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص لـ «الشرق»، أن المشكلة التي تخص معلمي المدرسة الأهلية مرجعها بالكامل إلى مكتب العمل، مضيفاً أن الخلاف بين الطرفين في عقد العمل وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)