مدرسة «بنات» تطلب من تلميذاتها شراء «بالطو» طبيبات

مدرسة «بنات» تطلب من تلميذاتها شراء «بالطو» طبيبات

التعليم السعودي : أجبرت معلمات الابتدائية 342 في حي النهضة (شرق الرياض) تلميذات المدرسة على شراء مراييل طبيبات (بالطو) ليشاركن في الأنشطة الخاصة داخل المدرسة، ومحاسبة التلميذات المقصّرات في إحضار متطلبات المدرسة، إذ إن إدارة المدرسة تطالب التلميذات بطلبات تفوق طاقتهن المالية ولا يستطعن تنفيذها لكلفتها العالية.

وأكد سعود الشمري ولي أمر أحد التلميذات بالمدرسة في حديث لـ«الحياة» أنه تفاجأ بمعلمات المدرسة وهن يجبرن بناته على شراء الملابس الخاصة بالطبيبات، وقال: «إن كلفة هذه الملابس الخاصة ما بين 45 إلى 60 ريالاً، وإدارة المدرسة تطالب التلميذات كافة والبالغ عددهن350 طالبة، على رغم وجود طالبات لا يستطعن دفع قيمه هذه الملابس»، مطالباً المسؤولين في «تعليم الرياض» بمحاسبة إدارة المدرسة وعدم مطالبة التلميذات بأموال ترهق عاتق أولياء أمورهن.

فيما طالب عبدالله العصيمي أحد أولياء أمور التلميذات القياديين بمحاسبة المعلمات ممن يطالبن هؤلاء الفئة من التلميذات بإحضار أعمال خارج مهنة التدريس، والتي ترهق عاتق أولياء أمور التلميذات من غير مبرر لذلك. بدوره، نفى مدير الإعلام التربوي المتحدث باسم «تعليم الرياض» علي الغامدي لـ«الحياة» إلزام التلميذات بشراء «مريول طبيبة»، مؤكداً أن ما طلب من تلميذات المدرسة هو إحضار مريول الاقتصاد إن كان موجوداً عندهم، وهو ما يستخدم في حصص التربية الأسرية من أجل برنامج الحليب والتمر، هذا ما تم إبلاغه للطالبات ولم تكلف بشراء شي جديد أبداً، وربما الطالبة أساءت الفهم من المعلمة ونقلت لوالدها غير ذلك، لافتاً إلى أن المدرسة اهتمامها الأول الطالبة وحاجاتها، ولم تقصر تجاه طالباتها في بذل المجهود والمال.

إلى ذلك، شاركت أكثر من 200 موظفة مستجدة في ورش ودورات تدريبية على برنامج نظام نور لمراحل التعليم العام. وأوضحت مساعدة مدير إدارة تقنية المعلومات نوال السحيباني أن الإدارة أقامت الورش في بداية العام الدراسي ليتم الاستفادة منها من المستجدات ولرفع مستوى أدائهن. وأشارت إلى أن الورش قسمت على مدى ثلاثة أيام بحسب المراحل التعليمية، إذ بلغ عدد المستفيدات من هذه الورش قرابة 200 موظفة، لافتة إلى سعي إدارة تقنية المعلومات لتعزيز ورفع مستوى توظيف التقنية في الميدان التربوي وتطوير العمل الإداري بالإسهام في التأهيل والتدريب التقني لمنسوبات إدارة التعليم بالرياض وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)