“مدرسة” تمنع طلابا من “الاختبارات” ومديرها: حضروا “متأخرين”

“مدرسة” تمنع طلابا من “الاختبارات” ومديرها: حضروا “متأخرين”

التعليم السعودي :منعت إحدى المدارس الأهلية بالرياض عددا من طلاب الثانوية العامة من دخول الاختبارات؛ بسبب عدم تسديد الرسوم حسبما نقل بعضهم لـ”الوطن”، وقالوا إنهم فوجئوا بمدير المدرسة يخرجهم من قاعات الاختبار.
وأوضح أحد الطلاب الممنوعين من الاختبار أن المنع طال نحو 20 طالبا بسبب عدم تسديد الرسوم حسبما أبلغ به، وليس كما يدعي مدير المدرسة بأنه جاء متأخرا لقاعة الاختبار أو منقطع عن الدراسة، فيما أشار طالب آخر أن المدارس تعيش “فوضى عارمة”، إذ اختبر طلاب الصف الثاني الثانوي أول أيام الاختبارات في مادة المكتبات للفصل الدراسي الأول بدلا من الفصل الثاني، وأن مدير المدرسة أجبرهم على الإجابة وإلا فإنهم سيرسبون في المادة.
في المقابل، أكد مدير المدارس إبراهيم الغريبي، أن المنع حدث بالفعل لبعض طلاب الثانوية الليلي، ولكن ليس بسبب عدم دفع الرسوم، وأن هناك طلابا يدرسون منذ ثلاث سنوات بالمدرسة ولم يسددوا، ولم يتم منعهم من أداء الاختبارات، كما أن المدارس تستضيف بعض طلاب دور الرعاية الاجتماعية وهم بدورهم لا يدفعون رسوما، مشيرا إلى أن المنع استهدف الطلاب المتأخرين الذين جاؤوا في منتصف مدة الاختبار أو بعد خروج الطلاب، وأن هؤلاء يمنع إدخالهم قانونا، وكذلك الطلاب المنقطعين عن الدراسة الذين يجب عليهم مراجعة إدارة التربية والتعليم قبل إعادتهم.
من جهته، وعد مدير التعليم الأهلي بوزارة التربية والتعليم محمد عيد العتيبي في تصريح إلى”الوطن” بالتحقيق في الحادثة بنفسه في حال ورود شكوى له بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن إدارات تعليم الرياض هي المعنية ولديها الصلاحيات لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي مدرسة تخالف التعليمات وتحرم طلابا من الاختبارات، وتابع: “لا بد من التحقق من الأمر، خاصة أن عدد الطلاب المحرومين كبير كما نقله بعضهم”. وعاد العتيبي وشكك في الحادثة، وقال إنه لا يعتقد حدوث ذلك، خاصة أن الإشراف يزور كل المدارس ويرفع تقارير بشأن سير الاختبارات، فضلا عن وجود مشرف تربوي في كل مدرسة، وأنه لو حدث منع لهذا العدد الضخم لتقدم الطلاب بالشكوى لإدارة تعليم الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)