مدرسة ثانوية تغلق مخرج الطوارئ بسياج حديدي

مدرسة ثانوية تغلق مخرج الطوارئ بسياج حديدي

التعليم السعودي : حررت فرق الدفاع المدني في محافظة بقيق مخرج الطوارئ بمدرسة ثانوية بالمحافظة مكونة من ثلاثة أدوار، وأزالت المدرسة السياج الحديدي الذي وضعته الإدارة لإغلاق مخرج الطوارئ الوحيد بها.
‎وأوضحت مصادر لـ “الوطن” أن إدارة المدرسة أغلقت مخرج الطوارئ بتركيب سياج حديدي لمنع خروج الطلاب خلال أوقات الدوام الرسمي بعد اكتشاف عدد منهم يستخدمونه للخروج من المدرسة أثناء الحصص.
إزالة السياج
وأضافت المصادر أن مدير المدرسة قام بإزالة السياج الحديدي وفتح مخرج الطوارئ بعد أن لاحظ مفتشو الدفاع المدني إغلاق المخرج ومطالبتهم لإدارة المدرسة بإزالة السياج الحديدي وفتح المخرج بأسرع وقت لكون إغلاق المخرج الوحيد في المدرسة يهدد سلامة أكثر من 200 طالب في حالة وقوع حريق أو حادث.
وأشارت المصادر إلى أن تقرير مفتشي الدفاع المدني على مدارس محافظة بقيق والقري والهجر التابعة لها (بنين وبنات) كشف افتقار بعض المدارس لبعض وسائل السلامة، وأن مدارس البنات تعاني من تكدس الطالبات في الفصول الدراسية الصغيرة بأعداد كبيرة خاصة في مدارس الهجر والقرى خارج بقيق.
زيارات ميدانية
‎من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني في المنطقة الشرقية العقيد منصور بن محمد الدوسري، أن الدفاع المدني في محافظة بقيق قام بجولات تفتيشية على جميع مدارس بقيق الأسبوع الماضي من خلال زيارة ميدانية على المباني التعليمية، وتم إزالة بعض الملاحظات التي رصدت بما فيها إغلاق مخرج الطوارئ في إحدى المدارس حيث تم معالجة الملاحظة في حينه ولا تزال الجولات قائمة، وسيتم رفع التقارير لإدارة التعليم لمعالجة الملاحظات التي يتم رصدها وسيقوم قسم السلامة بإدارة الدفاع المدني بمتابعتها.
وأكد الدوسري أن الدفاع المدني في بقيق يقوم بجولات ميدانية مجدولة على المنشآت الهامة بالمحافظة ومن ضمنها المدارس، حيث استطاع تحسين وسائل السلامة داخل المنشآت وأضاف “لمسنا الأثر الإيجابي لتلك الجولات من خلال إحصاءات أعمال السلامة” وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)