مدرستان توفران 265 ألف ريال سنويا

مدرستان توفران 265 ألف ريال سنويا

التعليم السعودي : تسلمت الإدارة العامة للتعليم في الأحساء مشروعين لمدارس “بنات”، هما: المدرسة الابتدائية الأولى ببلدة السيايرة، والآخر المدرسة الابتدائية الثانية ببلدة التويثير، وذلك وفقا لتصميمات حديثة بما يتوافق مع معايير الجودة المعتمدة من وزارة التعليم، بهدف تحقيق بيئة تعليمية راقية وجاذبة لأبنائنا الطلاب والطالبات.
وأوضح مساعد المدير العام للتعليم في الأحساء للخدمات المساندة عماد الجعفري في تصريحه أمس، أن هذين المشروعين سيسهمان في الاستغناء عن مبنيين مستأجرين بتكلفة عالية تقدر قيمتهما بـ265 ألف ريال سنويا.
وأضاف أن المساحة الإجمالية للمدرستين الجديدتين 4 آلاف متر مربع، بتكلفة إجمالية 5 ملايين ريال، بعلو دورين لكل منهما للبنات بكامل مرفقاتهما، بطاقة استيعابية 360 طالبة لكل مدرسة تحتوي على 12 فصلا دراسيا، ويحتوي كل مبنى على مقصف خارجي بالمظلات، وسكن للحارس، وأفنية داخلية مكيفة، وخارجية مغطاة بالمظلات.
إلى ذلك، كشف مؤشر نتائج تحليل الأداء في الإدارة العامة للتعليم في الأحساء أمس، عن ارتفاع نسب النجاح وانخفاض نسب الرسوب في المرحلة الثانوية، وحصول المؤشر على تقدير “ممتاز”.
وأبان المؤشر الذي حصلت “الوطن” أمس على نتائجه النهائية:
انخفاض نسبة نقل المعلمين من إدارة إلى إدارة تعليمية أخرى مقارنة بنسبة إجمالي المعلمين في المحافظة.
تحسن نسبة المباني المدرسية المستأجرة إلى العدد الكلي للمباني المدرسية.
تحسن معدل كثافة الفصول الدراسية من الطلاب وفقاَ لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)