«مدرستي» تحتاج لدورات تعريفية.. والوزارة تنقذ الموقف بقنوات عين

«مدرستي» تحتاج لدورات تعريفية.. والوزارة تنقذ الموقف بقنوات عين

التعليم السعودي – متابعات : تمنى ولاة أمور الطلبة أنه أتيح المجال لعقد دورات تدريبية عن بعد للطلبة وأولياء أمورهم للتعرف على الدخول إلى منصة مدرستي، قبل انطلاق الدراسة بوقت كاف تجنبا لما هو حاصل الآن حيث إن أغلب الطلبة لم يستطيعوا النفاذ إلى منصة مدرستي بمختلف المراحل التعليمية.

وأكد ولاة أمور الطلبة أن إطلاق منصة مدرستي التعليمية سوف تمكن الطلبة من التعامل مع التعليم عن بعد، لو تم تبسيط طريقة الدخول إليها وتبسيط شرح التعامل معها، لتؤتي ثمارها كمنصة تربط بين الطالب والمعلم وأولياء الأمور.

“صعوبة التسجيل”

وأشاد بعض المهتمين بالتقنية بالمنصة، خصوصا لو كان للوقت متسع ليتم شرح خطوات التسجيل في ما لا يقل عن أسبوع لمنصة مدرستي من خلال دورات سريعة ليتمكن الطلبة وأولياؤهم النفاذ إليها وصولا لتحميل الدروس والمناهج المقررة عليهم من خلال منصة مدرستي، مؤكدين أن إتاحة الوقت لفهم عملية التسجيل فيها سيسهم في تنمية مهارات الطلاب والطالبات، والتأقلم مع المرحلة القادمة للتعامل مع جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة في برامجها الإلكترونية، وصولا للتحول الرقمي.

كما تمنى العديد من الطلبة وأولياء الأمور أن لو تم توجيه الوزارة للمعلمين الذين أكملوا دورات تدريبية عن منصة مدرستي من إعطائهم يوزرات للمنصة ليقوم كل معلم بتسجيل من يستطيع من الطلبة وإدخال كافة البيانات اللازمة للانخراط في منصة مدرستي.

“تقصير إعلامي”

وحمل سليمان الكناني إعلام الوزارة عن مسؤولية عدم إيصال رسالة وزارة التعليم عن منصة مدرستي لمنتسبي التعليم، وقال: أين الإعلام عن صعوبة التسجيل في منصة مدرستي، بل إن بعض المدارس ليس لديهم أي معلومات عن المنصة وطريقة التسجيل، أين يذهب طلابنا وطالباتنا؟

وأردف: وزارة التعليم أوجدت منصة مدرستي ولم توجد الدعم الفني في مكاتب التعليم، فهناك طلاب وطالبات يحتاجون إلى تسجيلهم بالمنصة لقلة الإمكانيات التقنية لديهم ولصعوبة التسجيل بالمنصة.

وأيده أحد المعلمين بقوله: ‏أنا معلم وولي أمر وواجهت صعوبة في التسجيل والدخول لموقع ‎منصة مدرستي، والدخول إلى توكلنا، ثم الحصول على بيانات الدخول، والدخول بحساب مايكروسوفت ثم ربطه برقم هاتف أو إيميل؟ لماذا كل هذا التعقيد؟ لماذا ربطه بتوكلنا والتعليم سيكون عن بعد؟ كان الله في عون أولياء الأمور.

وأيده خالد المطرفي بأن ‏كثيرا من الآباء يشتكون من صعوبة التسجيل في منصة مدرستي.

وقال د. بسام الرشيد أستاذ المناهج وطرق التدريس في تغريدة حول هذا الأمر: ‏وصلتني رسائل واتصالات كثيرة يشتكي خلالها كثير من أولياء أمور الطلاب من عدم القدرة على دخول توكلنا وظهور (حاول في وقت لاحق).

كذلك يشتكي كثير من المعلمين من صعوبة التسجيل في منصة مدرستي لكثرة خطواتها. نأمل أن تبادر الجهات بالعمل على حل المشكلات.

“إنقاذ الموقف”

وسعت العديد من إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات لتدارك الموقف، فمثلا قامت إدارة التعليم بمحافظة الزلفي، بإعلانها إطلاق مبادرة الدعم الفني موجهة خدماتها لولي الأمر عند مواجهته صعوبة في التسجيل في منصة مدرستي أن عليه مراجعة مراكز الأشراف التربوي، المركز العلمي، نادي التدريب، مركز الموهوبين، الأقسام النسائية.

من جهة أخرى استفادت العديد من الجهات والأفراد الذين لديهم القدرة على سرعة التعامل مع منصة مدرستي من عرض خدماتهم بمقابل وتجاوزت أعداد المسجلين في الدورات السريعة للتدريب على الدخول للمنصة الحد الأعلى للمتدربين وهذا تكشفه تغريدة إحدى وليات أمر طلبة في رسالة وجهتها لمن عرضت عبر حسابها التدريب على الدخول للمنصة تقول: أستاذة زهراء حاولت التسجيل في دورة منصتي المنعقدة غدا معك ومع اثنين من المدربين ولكن لم يتم تسجيلي، يظهر لي أني تجاوزت الحد الأعلى .. فكيف العمل.

“إتاحة الفرص”

وإزاء هذه المواقف التي ساهمت بالتأخير في استكمال التسجيل لكافة الطلبة في منصة مدرستي أعلنت الوزارة الاكتفاء لمن لم يستطع التسجيل بالسماح في الأسبوع الأول بإعطاء مهلة أسبوع للاستكمال، كما أن من لم يستطع ذلك أيضا متابعة الدروس في البداية بواسطة قنوات عين.

وفتح المجال للتسهيل على الطلبة خاطبت قائد الثانوية الحادية والستون بالرياض طالباتها بتغريدة: طالباتنا المميزات: غداً وتقصد (الأحد) يبدأ عام دراسي جديد، على جميع الطالبات متابعة الدروس على قناة عين، علما بأن البعض قد يواجه صعوبة في التسجيل في منصة مدرستي فعليه لن يُحتسب غياب الطالبة للأسبوع الأول فيجب الحرص على التسجيل والحصول على اسم المستخدم من موقع توكلنا وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)