مدني الشرقية يغلق 9 مدارس حكومية لإفتقارها للسلامة

مدني الشرقية يغلق 9 مدارس حكومية لإفتقارها للسلامة

التعليم السعودي : أغلقت الإدارة العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية 6 مدارس حكومية بالمنطقة و3 أخرى تحت الإجراء لافتقارها لإشتراطات السلامة والوقاية من الحريق وعدم صلاحية الإنشاءات والتمديدات الكهربائية.

وكشف مدير الادارة العامة بالمنطقة اللواء عبدالله بن عبدالرحمن الخشمان ل”الرياض”، أن إدارته أخلت 6 مدارس حكومية و3 أخرى تحت الإجراء لعدم صلاحيتها وعدم توفر مخارج للطوارئ وأدوات للسلامة, وذلك وفقاً لتقارير اللجان الفرعية التي أنهت أعمالها في بعض المحافظات والمدن الكبيرة في الشرقية كالدمام والخبر والأحساء, وتجاوز عدد الزيارات 80% من المدارس الحكومية والأهلية بالمنطقة.

وقال اللواء الخشمان، انه وفقاً للتقارير فإنه لم يتم تسجيل ملاحظات على المدارس الأهلية تستلزم الإخلاء الفوري وإنما هناك بعض الملاحظات والمخالفات على بعضها والتي تتطلب تعديل أوضاعها, وإن لم يتم توفير متطلبات السلامة الإنشائية والكهربائية ومتطلبات السلامة والوقاية من الحريق فإنه سيتم تعليق الدراسة وسحب الترخيص.

وكانت إدارة الدفاع المدني قد أمهلت ملاك المدارس الأهلية فرصة أخيرة لتحسين مبانيها وتوفير جميع وسائل السلامة حتى نهاية العام الدراسي الماضي, وهي تتابع الآن ما تم حيال هذه المدارس, وذلك وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

وأشار اللواء الخشمان، الى أن هناك تواصلا واجتماعات تنسيقية بين الدفاع المدني والإدارة العامة للتربية والتعليم بالشرقية لتوفير البيئة الآمنة للطلاب والطالبات في جميع المدارس، خاصة بعد إنشاء إدارة خاصة للأمن والسلامة في إدارة التربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)