مديرة مدرسة تنتقد «تعليم شقراء»: أعفيت لمحاربتي أخطاء الإدارة

مديرة مدرسة تنتقد «تعليم شقراء»: أعفيت لمحاربتي أخطاء الإدارة

التعليم السعودي :فيما أعفت إدارة التربية والتعليم في محافظة شقراء مديرة مدرسة الأسبوع الماضي، أكدت المديرة المعفاة أن هذا الإعفاء جاء بسبب تصديها لمحاولات الإضرار بمصلحة الطالبات من الإدارة نفسها.

وقالت المديرة نورة المقحم لـ«الحياة»: « يبدو أن الإعفاء جاء نتيجة بقائي أعواماً، وأنا أناشد الإدارة لمتابعة الأخطاء الإدارية، وأخاطب بعض الجهات المعنية للتحقيق في ذلك ولكن من دون جدوى، ومحاولتي التصدي لمشكلات في مدرستي وصلت إلى مصلحة الطالبات العلمية، إذ تمت ملاحظة تدني مستويات الطالبات في مادة الرياضيات، بسبب نقل بعض معلمات الرياضيات لمدارس أخرى، من دون مراعاة مصلحة الطالبات».

وأضافت: «الإدارة كانت في عهد المدير السابق صالح الدوسري أفضل ما هي عليه الآن، إذ أصبح هناك إهمال في إدارة التربية والتعليم بشقراء، وتجاهل كثرة من الاتصالات والخطابات، وأنه عندما اتصلت بالوزارة لحل مشكلة مدرسة، تم إرسال إحدى المشرفات للمدرسة، للتنسيق مع المعلمة بتحديد مثال لكل موضوع من المواضيع المتبقية من المنهج، وحذف بعض الدروس لضيق الوقت، عارضت أنا هذه الطريقة، لعدم استفادة الطالبات منها سوى النجاح في المقرر من دون إلمام بمسائله ومواضيعه، وبعد ذلك قررن أن يضعن العلامات من 15 درجة وفي الأصل هي 30 درجة، وهو ما جعلني أرفض ذلك وطلبت من المعلمة بأن تضع الدرجة الأصلية للمادة، مع وضع الأسئلة من الدروس التي تم تدريسها في خزانة خاصة».

وتابعت: «بعد ذلك حضرت ثلاث مشرفات وطلبن مني تسليم مفاتيح الخزنة لتعديل الأسئلة، فرفضت تسليمها المفاتيح، لأنني أنا المديرة وأنا المسؤولة عن طالباتي ومدرستي، ثم تفاجأت بأنه تم إعفائي بقرار صادر من مدير تعليم شقراء وتوجيهي إلى مدرسة المشاش الابتدائية، وعندما لم أسلمهن مفتاح الخزنة لعدم وجود خطاب إخلاء طرف، أجرت المشرفة اتصالاً هاتفياً ليتم إرسال خطاب الإخلاء، وعدم السماح لي بالتوقيع في مدرسة القصب لئلا أكون شاهدة على تغيير الأسئلة».

وزادت: «لا أدري بأي سبب أعفيت؟ أهو بسبب مطالبتي الإدارة بتوفير معلمة لمقرر الرياضيات الذي توقف تدريسه أكثر من شهر ونصف الشهر؟ أم لأني اشتكيت للإدارة من ترك عدد من مواضيع المنهج من دون تدريس؟ أم لأني أوصلت للوزارة إهمال الإدارة، وتسببها في تدني مستوى الطالبات؟ أم لأني اضطررت إلى إيصال معاناة طالباتي للمسؤولين عن طريق الإعلام بعدما يئست ويئس أولياء أمورهن من تعليم شقراء في رفع المعاناة عن بناتهم».

من جهته، أكد مشرف تربوي في إدارة التربية والتعليم بشقراء لـ«الحياة» (فضل عدم ذكر اسمه) أن المديرة طلبت إعفاء في وقت سابق، وأن عليها بعض الملاحظات والإشكاليات السابقة في مدرستها، وأن الوقت الحالي فيه تجديد للقيادات التربوية وإدارات المدارس، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأي مسؤول إعفاء قيادي من منصبه إلا بوجود سبب واقعي، وأنه يتم تحذيره للمرة الأولى والثانية والثالثة، وأن من تقع بحقه مخالفة من المديرين والمديرات يعاد إلى ملكية شؤون المعلمين ليعاد للميدان التربوي معلماً في أقرب مدرسة.

بدورها، حاولت «الحياة» الاتصال على المدير العام لتعليم شقراء سامي الشويمي مرات عدة، وتم إرسال رسالة نصية على جواله، ولكن لم تتلق أي رد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)