مديرو الرحلات الصيفية يوصون بتعريف الطلاب بالمعالم السياحية

مديرو الرحلات الصيفية يوصون بتعريف الطلاب بالمعالم السياحية

التعليم السعودي – متابعات – : اختتمت اليوم فعاليات ملتقى مديري ومشرفي الرحلات الطلابية الصيفية والرمضانية الذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة وفود إدارات التربية والتعليم بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.
وشهدت جلسات الملتقى، التي عقدت بحضور مدير إدارة النشاط الاجتماعي بوزارة التربية والتعليم جمال الفايز، مناقشة الدليل الإرشادي لبرنامج ملتقيات الرحلات الطلابية الصيفية، وآلية تنفيذه بشكل يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها.
وتضمنت الأهداف التركيز على أهمية غرس المبادئ الإسلامية في نفوس الطلاب المشاركين في هذه الرحلات، وتعزيز الانتماء للوطن والمحافظة على مقدراته، بالإضافة إلى تعريف الطلاب على معالم بلادهم السياحية، والمساهمة في تعريفهم بعادات وتقاليد المناطق والمحافظات التي يحظون بزياراتها وإشباع حاجاتهم وميولهم المختلفة والمساهمة في تنمية علاقاتهم الاجتماعية والحرص على استثمار أوقاتهم ببرامج تربوية هادفة، تحقق المتعة والترويح، وفق الضوابط التربوية والشرعية، وتساهم في بث روح التعاون والتنافس بين الطلاب المشاركين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)