مديرو جامعات الخليج يبحثون القضايا العلمية والأكاديمية

مديرو جامعات الخليج يبحثون القضايا العلمية والأكاديمية

التعليم السعودي : يفتتح وزير التعليم د. عزام بن محمد الدخيل الأربعاء المقبل، الاجتماع الحادي والعشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تستضيفه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في فندق الريتز كارلتون في الرياض.

وأعرب مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة د. فوزان بن عبدالرحمن الفوزان عن شكره لوزير التعليم على افتتاحه الاجتماع، موضحا أن الاجتماع يستهدف مناقشة العديد من القضايا والمحاور المتعلقة ببعض الجوانب العلمية والأكاديمية التي تعنى بها الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس وفقاً لصحيفة الرياض.

وبين أن الاجتماع يهدف كذلك إلى الإسهام في تعزيز الحراك التعليمي العالي في دول مجلس التعاون، وتطلع أن يصل المجتمعون إلى رؤية قادة المجلس من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وأن يخرج بنتائج إيجابية.

من جانبه، أوضح وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للدراسات العليا والبحث العلمي د. فهد بن عبدالعزيز العسكر أن الاجتماع سيناقش عددا من الموضوعات منها: مساواة أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية، وكذلك الاستثمار المشترك في التعليم، كما سيتم تناول قرارات الاجتماع السابع عشر للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون، والتنظيم الإداري والمالي للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول المجلس، وقاعدة المعلومات الخليجية (جسر) وغيرها من الموضوعات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)