مدير الألكسو يتفقد أوضاع التعليم في مخيمات السوريين

مدير الألكسو يتفقد أوضاع التعليم في مخيمات السوريين

التعليم السعودي – واس : تفقد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم / الألكسو / الدكتور عبد الله حمد محارب أمس أوضاع الطلبة السوريين في مخيمات اللاجئين بتركيا وذلك بدعوة من الهيئة الوطنية السورية للتربية والتعليم العالي.
وأشارت منظمة /الألكسو/ التي تتخذ من تونس مقرا لها في بيان اليوم إلى أن مدير المنظمة زار ثلاث مدارس لأبناء اللاجئين السوريين في مخيم مدينة كليس المتاخمة للحدود السورية التركية كما شارك في حفل افتتاح مدرسة جديدة لأبناء السوريين في مدينة غازي عينتاب التركية بحضور والي المدينة وعدد من المسؤولين.
وأفاد البيان أن مدير منظمة الألكسو أجرى محادثات مع الهيئة الوطنية السورية للتربية والتعليم العالي تركزت حول سبل اعتماد الشهادات الممنوحة في مدارس مخيمات السوريين لدى الدول العربية عن طريق المعادلة الرسمية ليتمكن الناجحون من الالتحاق بالجامعات.
ووعد المدير العام للألكسو بتبني عرض الموضوع على وزراء التربية و التعليم العالي في مؤتمراتهم القادمة لاتخاذ ما يلزم داعيا الدول العربية إلى أن تضع هذه الأمور في إطار اهتماماتها العاجلة وأن تخصّص مقاعد للطلبة السوريين في جامعاتها.
وكانت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم قد أصدرت نداءً إلى الدول العربية والمجتمع الدولي لدعم التعليم في المخيمات والبلدان التي لجأ إليها السوريون هرباً من سعير الحرب وقد لاقى النداء حظوة إعلامية واسعة النطاق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)