مدير التعليم بحائل : الأمر السامي يحفظ و يعزز مكانة المرأة السعودية

مدير التعليم بحائل : الأمر السامي يحفظ و يعزز مكانة المرأة السعودية

التعليم السعودي : نوه مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني, بمضامين الأمر السامي الكريم القاضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية – بما فيها إصدار رخص القيادة – على الذكور والإناث على حد سواء الذي يحفظ ويعزز مكانة المرأة السعودية.
وقال الدكتور الثويني “يأتي القرار التاريخي للسماح للمرأة السعودية بالقيادة والبلاد تخطو بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -, خطوات حثيثة ومتسارعة نحو تحقيق الرؤية الاستراتيجية الثاقبة 2030, التي تأتي المرأة السعودية محور رئيسي فيها وذلك لتحقيق أدوار تنموية وتطويرية” .
وأضاف : أن قرار السماح للمرأة بالقيادة سينعكس بشكل إيجابي في خفض إنفاق الأسرة الشهري وخفض أعداد العمالة الوافدة للبلاد وانعكاس ذلك بشكل ايجابي على الاقتصاد الوطني .
وأبان مدير عام التعليم بمنطقة حائل, أن المستفيد الأكبر من الأمر السامي الكريم عشرات الآلاف من المعلمات في المناطق والمحافظات والمدن السعودية, لافتاً أنه سيعطي المعلمة السعودية الخصوصية التي تنشدها في تنقلاتها وإنجاز أعمالها, سائلاً الله عز وجل أن يوفق القيادة الرشيدة لما فيه خير البلاد ومصالح العباد وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>