مدير التعليم بحائل يفتتح مركز لتدريب القيادات التربوية

مدير التعليم بحائل يفتتح مركز لتدريب القيادات التربوية

التعليم السعودي : افتتح مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية بحائل يحيى العماري أمس مركز تدريب القيادات التربوية في مدرسة صقر قريش الثانوية، بحضور مدير الإشراف التربوي بدر الرشيدي، وعدد من المشرفين التربويين بتعليم المنطقة.
وأوضح مدير التدريب التربوي عارف الحربي، أن مركز القيادات الذي بدأ العمل مع بداية الفصل الدراسي الثاني 1436-1437، يهدف إلى تدريب العاملين بالميدان التربوي، وشاغلي الوظائف التعليمية في المنطقة على برامج نوعية محددة في القيادة وممارستها، وذلك لصناعة القادة. وأضاف أن البرامج تشمل حقائب تدريبية تربوية في القيادة المدرسية وفنونها، وأخرى متخصصة تسعى إلى تحسين أداء العاملين في الميدان التربوي وتأهيلهم لمسؤوليات أكبر في المستقبل.
من جهة أخرى، طبقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل مع بداية الفصل الدراسي الثاني المشروع الوزاري “مجتمعات التعلم المهنية في ضوء منحى بحث الدرس”.
ويهدف المشروع إلى تمكين المدارس من بناء مجتمعات مهنية مستدامة، تقوم على مبدأ التعلم المستمر وتطوير قدراتها ومهاراتها من أجل تحسين التدريس وتعلم الطلاب.
وطبق المشروع على معلمي ومعلمات مواد العلوم والرياضيات واللغة العربية في بعض مدارس البنين والبنات في المرحلة الابتدائية.
يذكر أن تعليم منطقة حائل اختير ضمن 5 مناطق تعليمية لتطبيق المشروع بحسب صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)