مدير التعليم بينبع يتفقد عدداً من المدارس الثانوية

مدير التعليم بينبع يتفقد عدداً من المدارس الثانوية

التعليم السعودي : تفقد مدير التعليم بمحافظة ينبع محمد بن عبدالله العقيبي يوم امس  , عدداً من المدارس الثانوية بالمحافظة, للوقوف على سير العمل في الفصل الصيفي لنظام المقررات.
وشملت الجولة كلًا من ثانوية الحسن بن الهيثم ، ثانوية معاوية بن أبي سفيان ، وثانوية الحديثة الأهلية ، حيث تجول مدير التعليم على الشعب الدراسية , والتقى بالطلاب للتعرف على البرامج المقدمة لهم خلال الفصل الصيفي، وما يعترضهم من صعوبات للعمل على تذليلها، كما التقى بالهيئة التعليمية والإدارية للتعرف على إجراءات العمل في الفصل الصيفي.
وأكد العقيبي أن المرونة أحد أهم الأسس والمبادئ التي يقوم عليها نظام التعليم الثانوي، وتتمثل فيما يتيحه نظام المقررات للطالب والطالبة من تحديد عدد الساعات التي يدرسها في الفصل الدراسي الواحد، و تحديد الفصل الدراسي لدراسة مقرر معين أو مقررات، والإنجاز من الساعات بحسب حاجات وقدرات كل طالب و طالبة في حدود ما تتيحه المدرسة، مشيراً إلى أن أهم أهداف هذا البرنامج هو إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات ذوي المستويات المتميزة من تسريع التخرج، حيث يتيح البرنامج إمكانية تخرج الطلاب في خمسة فصول دراسية “سنتين ونصف”, بالإضافة إلى فصلين صيفيين.
وذكر أن النظام يتيح لبعض الطلاب والطالبات تعويض تأخرهم عن زملائهم في بعض المواد بسبب عدم الاجتياز ودراسة تلك المواد في الفصل الصيفي، و أن من أبرز مايحققه هذا النظام هو إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات بتسجيل بعض المواد الاختيارية التي يمكن للطلاب من خلالها التحسين والرفع من معدلهم التراكمي.
وأشار العقيبي إلى أن عدد المستفيدين من الفصل الصيفي في مدارس المحافظة أكثر من 700 طالباً وطالبة موزعين حسب رغباتهم إلى ( 86 ) شعبة دراسية، مضيفاً أن الفصل الصيفي يطبق في خمس مدارس .
وأوضح العقيبي أن هناك دراسة لزيادة المدارس المطبقة للفصل الصيفي ونظام المقررات في مدارس البنين والبنات في ينبع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)