مدير الجامعة الإسلامية يتفقد إجراءات القبول

مدير الجامعة الإسلامية يتفقد إجراءات القبول

التعليم السعودي :تفقد معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند اليوم , سير إجراءات قبول الطلاب بالجامعة لهذا العام .
واستمع معاليه خلال جولته على قاعة القبول إلى شرح من عميد القبول والتسجيل الدكتور رباح العنزي حول آلية القبول وإجراءاته .
وبيّن الدكتور العنزي أن خطة القبول التي أعدتها الجامعة هذا العام بدأت باستقبال طلبات الالتحاق من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة ، حيث يقوم الطالب بتسجيل بياناته ومن ثم متابعة الطلب والحصول على استمارة الترشيح المبدئي إلكترونيًّا وطباعتها ثم تدقيق الوثائق وإجراء المقابلات الشخصية ليتم قبول الطالب في الكلية التي اختارها حسب توفر المقاعد ، وفي حال عدم توفرها يُتاح له اختيار الرغبة التالية .
وأوضح أن التقديم يتم على مسارين الأول مسار الكليات الشرعية والأدبية الذي يشمل كليات الشريعة والدعوة والقرآن الكريم والحديث الشريف واللغة العربية ، فيما يشمل المسار الثاني ( مسار السنة التحضيرية للكليات العلمية ) على كليات العلوم والحاسب الآلي ونظم المعلومات والهندسة ، مشيراً إلى أن التفاضل يتم حسب النسبة الموزونة إضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية وتوفر المقاعد .
والتقى معالي مدير الجامعة خلال الجولة مع عدداً من الطلاب المتقدمّين واستمع إلى آرائهم في آلية القبول وسهولة الإجراءات ومرونتها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)