مدير تعليم الباحة يدشن أسبوع السلامة المرورية بمدارس المنطقة

مدير تعليم الباحة يدشن أسبوع السلامة المرورية بمدارس المنطقة

التعليم السعودي : دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش أمس، أسبوع السلامة المرورية بمدارس المنطقة، الذي تنظمه إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالإدارة، بحضور مدير إدارة مرور المنطقة العقيد حسين بن أحمد مبارك وعدد من القيادات التربوية والأمنية.
وتخلل الحفل الذي أقيم في ثانوية السروات بالظفير، كلمة لمدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية علي بن عواض الغامدي، بين أن هذا الأسبوع يعد أحد ثمار الاتفاقية المبرمة بين تعليم المنطقة وإدارة المرور، التي ستسهم “بإذن الله” في تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات التوعوية الهادفة حول السلامة المرورية لطلاب المنطقة، مستعرضاً خطة إدارته في تفعيل هذه المناسبة التي انطلقت في جميع مدارس ومكاتب التعليم بالمنطقة.
وبين أن الفعاليات تشتمل على جملة من البرامج التربوية والتوعوية، من ضمنها إقامة المحاضرات والندوات وعرض أفلام وثائقية للسلامة المرورية، وكذلك إقامة معارض للتوعية داخل المدارس، إلى جانب توظيف حصص النشاط والإذاعة المدرسية ، وتوزيع المطبوعات التي تعنى بالالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية لتوفير بيئة مرورية آمنة.
بعد ذلك قدم مدير إدارة السلامة بمرور المنطقة الرائد سامي بن سعيد الغامدي, عرضاً مرئياً تناول خلاله قواعد السلامة المرورية، وكذلك السلوك المفترض من قائدي المركبات .
من جانبه نوه المدير العام للتعليم بالمنطقة, بحرص القيادة الرشيدة – حفظها الله – على الاهتمام والتركيز بالعنصر البشري وحمايته من جميع المخاطر ومنها الحوادث المرورية، من خلال تطبيق الأنظمة والقوانين الرادعة للحفاظ على حياة المواطن وسلامته، مشيراً إلى أهمية إيجاد طرق وآليات وخطط محددة تهدف إلى تغيير سلوك السائقين وما يتطلبه ذلك من العمل الجاد للوقوف على تحقيق متطلبات السلامة المرورية.
وفي نهاية الحفل كرم المدير العام للتعليم, الجهات المشاركة في تفعيل المناسبة من منسوبي إدارة المرور وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

 000-4125377731455007714198

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)