مدير «تعليم الخبر» نقل القيادات لم يؤثر في بداية العام

مدير «تعليم الخبر» نقل القيادات لم يؤثر في بداية العام

التعليم السعودي : قال مدير التعليم في محافظة الخبر سعيد القحطاني، إن حركة نقل القيادات المدرسية الكبيرة هذا العام لم تؤثر في سير العمل، مبيناً أن حركة نقل القيادات المدرسية هذا العام كانت كبيرة وشملت عدداً كبيراً من المدارس، وعلى رغم تلك التغيرات داخل المدارس إلا أن سير العمل منذ بداية العام الدراسي كان ناجحاً بكل المقاييس، ولوحظ وجود تجانس سريع بين القيادات وبين منسوبي المدارس.

واعتبر القحطاني خلال لقائه ومسؤولي إدارته مع 70 قائداً مدرسياً أن بداية العام الدراسي كانت ناجحة بكل المقاييس، وأضاف: «لوحظ وجود تجانس سريع بين القيادات وبين منسوبي المدارس». وأكد أن اللقاء الأول مع قادة المدارس يأتي لوضع الخطوط العريضة لعدد من المحاور والمتغيرات الجديدة، مشيراً إلى أنه سيتبع هذا اللقاء عدد من اللقاءات المتخصصة خلال الفصل الدراسي الأول والثاني. وشدد بأن المكتب حريص على تفعيل أدلة النشاط الجديدة وفق تطبيق ساعات النشاط الطلابي، مؤكداً في الوقت ذاته أن النشاط الطلابي هو بالفعل استثمار للطلاب والطالبات، بحسب تعبيره. وطالب القيادات باستثمار موازنة النشاط في كل ما يفيد الطلاب وإنجاح تفعيل الأنشطة داخل المدرسة.

إلى ذلك،‏أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الخرج ممثلة في قسم الموهوبين بدء التسجيل في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2017»، لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بقطاعي التعليم في السيح والدلم.

وتنظم الفعاليات الأولمبياد بدعم من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، وبالتعاون مع وزارة التعليم بمساريه الابتكار والبحث العلمي.

وتهدف الأولمبياد إلى توفير البيئة التنافسية، التي تشبع اهتمام الطلاب وتنمية روح الإبداع في المجالات العلميّة والتقنية، واكتشاف المواهب والملكات العلمية، وإكسابهم مهارات البحث العلمي بما يوفر تطوير مواهبهم الخاصة، إضافة إلى تمثيل المملكة في المحافل الدوليّة بمشاريع مميزة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)