مدير تعليم الخرج: «فطن» تتكامل فيه الأدوار لحماية النشء من الأفكار الهدامة

مدير تعليم الخرج: «فطن» تتكامل فيه الأدوار لحماية النشء من الأفكار الهدامة

 أشاد مدير تعليم الخرج د. عبدالرحمن بن عبدالله العبدالجبار بمبادرة وزارة التعليم بإطلاق البرنامج الوطني للطلاب والطالبات «فطن» الذي اطلقه وزير التعليم د. عزام الدخيل.

وقال العبدالجبار ان الأمن الفكري مطلب مهم لبناء المواطنة وبناء مجموعة من المقومات الشخصية التي تحمي معتقدات النشء وأفكاره وتدعم الطمأنينة والأمن النفسي لديه، وما يرتبط بهما من استقرار اجتماعي وخفض الظواهر الهدامة.

وأضاف العبدالجبار ان تحصين الطلاب فكريا واجتماعيا، بمجموعة من المفاهيم والمهارات والاتجاهات وتنمية الولاء والانتماء للوطن، وترسيخ قيم التسامح والاعتدال والوسطية ونشر ثقافة الحوار والاختلاف و نبذ أشكال العنف والتطرف الفكري، ومعالجة الشائعات عبر وسائط المعلومات والتواصل، نحن إليها احوج في هذا الزمن الذي تعصف به التيارات من كل جانب، لاسيما أن البرنامج يستهدف الميدان التعليمي والاسرة وشريحة الشباب في المجتمع السعودي لها النسبة الكبيرة في المملكة قد تصل إلى 63%، وغايات واهداف البرنامج وضعت لكي ترتقي بناشئتنا إلى معالي الأمور وجعلهم معاول بناء في السلم الحضاري للوطن وفقاً لصحيفة الرياض.

ونوه االعبدالجبار بأن تنفيذاستراتيجية المشروع مناطة بكل الأجهزة والقطاعات وفيه تتكامل جميع الأدوار داخل النظام التعليمي ومنها فعالية دور الطالب ومشاركته بايجابية وهذه نقطة تضاف لصالح البرنامج.

من جهة اخرى افتتح د. عبدالرحمن بن عبدالله العبدالجبار، أمس المعرض الفني الدائم لطلاب وطالبات التربية الخاصة بالمحافظة، وذلك في مقر الشؤون التعليمية بالإدارة.

وقد تجول مدير التعليم والحضور في أروقة المعرض، واطلعوا على ما يحتويه من أعمال فنية مبدعة حاكتها بإتقان أنامل الطلاب والطالبات من برامج التربية الخاصة.

وعبر د. العبدالجبار عن سعادته لما شاهده من جودة في الأعمال المشاركة، مشيداً بفكرة إدارة التربية الخاصة في إقامة المعرض الذي يأتي في إطار اهتمام تعليم الخرج بكل ما منه شأنه تطوير قدرات ومهارات الطلاب ذوي الإعاقة، وحرصها البالغ على العناية بالخدمات المقدمة لهم.

HG

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)