مدير تعليم الرياض يدشن برنامج «ممارس القيادة المدرسية»

مدير تعليم الرياض يدشن برنامج «ممارس القيادة المدرسية»

التعليم السعودي :  دشن مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد ومدير عام التطوير المدرسي د. عبدالله بن فالح السحمة برنامج “ممارس القيادة المدرسية” صباح الأحد الماضي في فندق هوليدي إن الميدان بمدينة الرياض، ويستهدف البرنامج 25 قائداً تربويًا من قادة المدارس، ويستمر لمدة عشرة أيام.

ويتمثل الهدف العام للبرنامج حول تزويد قادة المدارس بالخبرات والمهارات التي تؤهلهم لمواكبة التطوّر المتجدد في الميدان التربوي.

ويركز البرنامج على عدد من المحاور المعرفية، وبعض المهارات القيادية من خلال عدة محاور من أبرزها قيادة الذات، وقيادة التغيير، وقيادة التخطيط، وقيادة الموارد، وقيادة الشراكة المجتمعية، وقيادة عمليات الجودة الشاملة، وقيادة المجتمع المهني، وقيادة التعليم والتعلم.

وصرح مدير وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس سعد بن عبدالله العباد بأن هذا البرنامج من أقوى البرامج التي تقوم على تأهيل القيادات المدرسية والتي ترفع من المهارات القيادية والإدارية لدى القائد التربوي مما سيساعد على بناء ميدان تربوي متماسك بدينه قوي بعطائه ملتزم بمبادئه.

كما أكد على أهمية هذا البرنامج وما يحتويه من مواد تدريبية، تسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة منه، كما يعد تقديم هذا البرنامج جزء من الخطة الاستراتيجية لوحدة تطوير الرياض في نشر ثقافة التطوير في مكاتب التعليم والمدارس التابعة لها.

وفي الختام قدم مدير وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض شكره لمدير عام التعليم والمشرف العام على وحدة البرنامج الوطني محمد بن عبدالله المرشد، وكذلك شكره لشركة تطوير وجميع أعضاء فريق العمل في الوحدة ومديري المكاتب والأقسام ومديري مدراس تطوير على جهودهم في إنجاح عملية التطوير، وكذلك الشكر لمدرب البرنامج المشرف التربوي الاستاذ حسن أحمد الظافري ومنسق البرنامج خالد سعيد خان مشرف الإدارة المدرسية بوحدة تطوير الرياض بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)