مدير تعليم الشرقية يدشن «اختباراتنا أحلى» ويتفقد سير اللجان

مدير تعليم الشرقية يدشن «اختباراتنا أحلى» ويتفقد سير اللجان

التعليم السعودي – متابعات : قال مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان: إن فترة الاختبارات ما هي إلا وسيلة لتحقيق غاية، لذلك نرجو من أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور، ألا يصاحب هذه الاختبارات القلق أو الضغط النفسي، حيث إن التحضير الجيد والاهتمام بقراءة المادة الدراسية بكل جوانبها، والبعد عن السهر، وعدم الاكثار من المنبهات، تبعد القلق عن نفوس الطلاب وتعطيهم المزيد من الثقة بالنفس.
جاء ذلك في كلمة لمدير التعليم على هامش تدشينه أمس الأحد بمتوسطة المعتصم بالله بالدمام برنامج «اختباراتنا أحلى» في نسخته السابعة، بحضور مدير مكتب التعليم بشرق الدمام محمد الزهراني وعدد من المشرفين، والذي يهدف إلى تهيئة الطلاب نفسيًا ورفع الروح المعنوية واضفاء البهجة والسرور على جميع طلاب المدرسة.
وتفقد الشلعان، أركان البرنامج الذي يأتي بمتابعة من قائد المدرسة بندر الخريصي، وتنفيذ الارشاد الطلابي بالمدرسة ممثلًا في المرشدين الطلابيين حسن القحطاني، وعادل آل سالم، ومنها الركن الصحي لتوفير الرعاية الصحية للطلاب والمعلمين لتعزيز الصحة والوقاية، والركن التربوي لمساعدة الطالب على تقديم خدمة مباشرة من قبل معلم المادة من شرح وإجابة عن أسئلة وغيرها؛ للتأكيد على قيمة العطاء والمساعدة، وكذلك ركن المعلم الصغير من خلال طالبين متميزين ومتفوقين وهما «صادق الفهيد، وقاسم الطويل» لمساعدة الطالب كمتعلم يتحمل المسؤولية التعليمية لتطوير ذات وأسلوب الحياة، وأيضا توفير مشرف وحدة إرشادية لتقديم الاستشارة التربوية المناسبة للطالب والمعلم والمرشد وولي الأمر بما يحقق أهداف العملية التعليمية والتربوية، وركن النشرات الذي يحتوي على الكثير من النشرات التربوية والارشادية بما يخص الاختبارات.
كما تفقد مدير التعليم بالشرقية قاعات الاختبارات بمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بحضور المشرف على القسمين الثانوي والمتوسط طارق بوعبيد، تزامن مع الزيارة اطلاعه على غرف الكنترول المخصصة للتصحيح ورصد الدرجات واعتماد النتائج.
وكان 200.000 طالب وطالبة في المنطقة الشرقية توجهوا صباح أمس إلى قاعات المدارس؛ لأداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية التي تستمر أسبوعين، حيث استعدت جميع إدارات المدارس في المنطقة (بنين وبنات)، وتم تجهيز قاعات الاختبارات وتهيئة البيئة المناسبة لأداء الاختبارات بهدوء وسهولة. ودعا مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور ناصر الشلعان، في رسالة توعوية للطلاب والطالبات بمناسبة بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، الى أخذ الوقت الكافي للإجابة، والتوجه إلى منازلهم فور الانتهاء من أداء الاختبارات، والاهتمام بالتغذية الصحية والراحة وعدم السهر، كما دعا أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم أثناء توجههم للمدارس في الصباح الباكر، والتأكد من عودتهم لمنازلهم بعد فراغهم من أداء الاختبارات مباشرة؛ لكي لا يكونوا عرضة للمخاطر.
قال إن التحضير الجيد وتجنب السهر يبعدان القلق عن نفوس الطلاب
وكان 200 الف طالب وطالبة في المنطقة الشرقية توجهوا صباح أمس إلى قاعات المدارس؛ لأداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية التي تستمر أسبوعين، والمدارس كانت على أتم الاستعداد وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)