مدير تعليم الشرقية يطلق مبادرة ” أدوات ” لتوظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعلم

مدير تعليم الشرقية يطلق مبادرة ” أدوات ” لتوظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعلم

التعليم السعودي : أطلق مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس , اليوم , مبادرة “أدوات” والتي تعنى بتوظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعلم ” ICT ” بحضور عدد من منسوبي التعليم بالمنطقة الشرقية وذلك بمقر ادارة التعليم بالدمام.
وتهدف هذه المبادة الي التطوير المهني للمعلمات والمتعلمات من مدارس تطوير في المنطقة الشرقية ورفع قدرات المتعلمات في توظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المدرسة ، وفق عمليات منظمة وسلسة من البرامج التدريبية والتقويمية.
وأوضح المديرس , بأن مبادرة “أدوات” هي أحد مبادرات وحدة تطوير المدارس قسم –بنات- تحت إشراف مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم وبدعم من شركة تطوير التعليمية ، مبيناً بأن هذه المبادرة تتسم بروح الابداع والقيادة التي تبحث عن كل جديد للوصول الي افضل الممارسات في تحقيق التعليم النوعي.
وأكد أهمية توظيف التقنية واستثمار الكوادر المتميزة ، معتبراً بأن اختيار تعليم المنطقة الشرقية ضمن المناطق التي اختارتها وزارة التعليم لتطبيق تجربة المدرسة الرقمية يدل على التوجه الوزاري باستخدام لغة العصر وهي التقنية ، والتي ستسهم في دعم مسيرة التعليم وتحقيق رؤية 2030.
من جانبها اشارت مديرة وحدة تطوير المدارس “بنات” جميلة الشهري , إلى أن المبادرة تعكس استجابة مهمة لحاجة المعلمات للرفع من كفائتهن المهنية في مجال التكنولوجيا وتماشياً مع متطلبات إثارة الدافعية لدى المتعلمات وذلك بناء على نتائج المراجعة الذاتية للمدرسة.
وأشارت إلى أن المبادرة تحقق أهدافها في عدة مسارات التي تتمثل في مسار تصميم المحتوى التعليمي، والتفاعل الصفي وغير الصفي، وإدارة المحتوى وتصميم التعليم الالكتروني والابتكار في مجتمعات التعلم المهنية وفقاً لوكالة الانباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>