مدير تعليم الشرقية يفتتح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2017

مدير تعليم الشرقية يفتتح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2017

التعليم السعودي – واس : افتتح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس اليوم ، المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2017 الذي تنظمه إدارة التربية الخاصة لقطاع البنات بإشراف المساعدة للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد ، ويستمر يومين بعنوان “التحول نحو مجتمع مستدام ومرونة للجميع”، وذلك بمدرسة الأمير فيصل بن فهد الابتدائية بالدمام .
وأكد الدكتور المديرس حرص وزارة التعليم على استحداث وتطوير برامج وفعاليات تستهدف شريحة الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم مع أقرانهم الأسويا في مدارس التعليم العام.
وأثنى الدكتور المديرس، على الجهود المتميزة التي عكستها الأعمال التي تضمنتها أجنحة المعرض وتصدرتها أعمال الطالبات بما يحقق استثمار قدراتهم بالصورة المنشودة وربطها برؤية المملكة الطموحة 2030.
من جهتها لفتت مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم المنطقة للبنات لطيفة السيف أن إدارة تعليم المنطقة دأبت منذ أن تقرر تطبيق عملية الدمج التربوي والتعليمي للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة عام 1417هـ وفقاً لاستراتيجيات الوزارة، وتعليم المنطقة يسعى دائماً لاستحداث برامج وفصول جديدة لطلبة الاحتياجات الخاصة في عدد من المدارس لتضاف إلى مجموع الفصول السابقة في مختلف مدن ومحافظات المنطقة.
وبينت السيف بأن مشاركة تعليم الشرقية بتفعيل اليوم العالمي للإعاقة يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالإعاقة والطرق المثلى للتعامل معها، وبما يسهم في دمج المعاقين بالمجتمع ويوفر لهم حياة تتسم بالاستقلالية والاستقرار، مشيراً إلى أن المعرض يتخلله حزمة من ورش العمل منها ” أدوات لخدمة ذوي الإعاقة، الرياضة الدماغية، أدوات لخدمة ذوي الإعاقة ” وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-877991431512987333056     000-889702871512987338902

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>