مدير تعليم الشرقية يفتتح برنامج “القيادة التربوية تصنع الفرق”

مدير تعليم الشرقية يفتتح برنامج “القيادة التربوية تصنع الفرق”

التعليم السعودي – واس : افتتح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس اليوم، برنامج “القيادة التربوية تصنع الفرق” تفعيلا لليوم العالمي للجودة في التعليم لـ 2017 ، وذلك في إدارة التعليم بالشرقية بالدمام.
وأكد المديرس خلال كلمته، أن تخصيص يوم للجودة الشاملة في التعليم، يهدف إلى نشر ثقافة الجودة والتميز, وزيادة الوعي بالدور المحوري للجودة في بناء مجتمع المعرفة والاقتصاد القائم عليها، إضافة إلى كونها تمثل ثقافة العصر والقوة المحركة نحو التميز والإبداع والاستدامة في التنمية، والإسهام في نشر ثقافة الجودة والتميز والإتقان، وتعزيز التوجهات نحو تطبيقها في التعليم العام.
وأشار المديرس، إلى أن الجودة بمفهومها الشامل واجب ديني ووطني قبل أن تكون مطلب وظيفي، مستعرضاً فوائد وأهداف الجودة، ودورها في إنجاح العملية التعليمية والرقي بها واستمراريتها، مشيراً إلى أن الجودة تستحق من الجميع بذل كل الجهود الممكنة لتحقيقها في حياتنا اليومية لما لها من مردود كبير في توفير الجهد والوقت والمال.
واوضح المديرس، أن القيادة الرشيدة حفظها الله، وضعت رؤيتها الطموحة 2030 راسمةً لنا طريق للتطبيق الفعلي الجودة، منوها بجودة قادة المدارس والأداء المتميز، والعمل على تحقيق رضا المستفيدين.
فيما تم خلال الافتتاح استعراض، رؤية 2030، وتفعيل حصص النشاط، وتقديم نماذج من ممارسات الجودة الشاملة، و”6 سيجما في تحسين العمليات في إدارة التدريب”، إضافة إلى حصة الإبداع وجودة بيئات التعلم، ومشروع مصادر التعلم لذوي الاحتياجات الخاصة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)