“مدير تعليم الطائف” : لا للضرب في المدارس .. ولقاء المعلمين أصحاب القضايا ضرورة

“مدير تعليم الطائف” : لا للضرب في المدارس .. ولقاء المعلمين أصحاب القضايا ضرورة

عبد الله الحماد – (التعليم السعودي) 

شدد الدكتور محمد بن حسن الشمراني، – مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف -، على عدم استخدام الضرب داخل المدارس، كما أشار إلى ضرورة عقد لقاء مع المعلمين أصحاب القضايا لمحاولة معالجتها بأسلوب تربوي، عطفاً على بساطة بعضها .

جاء ذلك خلال استضافة إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم محافظة الطائف، – ممثلة في وحدة الخدمات الإرشادية – لمدير تعليم المحافظة، مساء اليوم، للرد على استفسارات الطلاب والطالبات، وأولياء أمورهم، حول موضوع “المدرسة والطالب .. الحقوق والوجبات”، حيث شهدت وسائل الاتصال المطروحة من إدارة التوجيه والإرشاد العديد من الاستفسارات، فقد شهد الهاتف حوالي 20 اتصالاً، أما البريد والجوال فقد شهدا توافد العديد من التساؤلات، في حين بلغت نسبة متابعات اللقاء عبر تويتر أكثر من 150 متابعاً .

ولفت الدكتور الشمراني – في معرض رده على طلب أحد أولياء الأمور باستخدام الضرب في المدرسة لتأديب الطلاب -، إلى أهمية عدم استخدام الضرب مع الطلاب، والتقيد بما نصت عليه اللوائح والأنظمة التي صدرت في هذا الشأن، منوهاً – في الوقت نفسه – إلى أن دوام مدارس البنين والبنات يجب أن يكون في زمن واحد، تمشياً مع التوقيتين الصيفي، أو الشتوي .

وشهد اللقاء – الذي استمر حوالي ساعتين ونصف بحضور مشرفي إدارة التوجيه والإرشاد – استعراض الدكتور الشمراني مع المتصلين، لمشكلات تفاوت توقيت الانصراف من مدارس البنات، ومشاكل الطالبات، والمباني المدرسية، والمناهج، والتقويم المستمر، ونقل الطالبات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)