مدير تعليم الطائف لمديري المدارس: مارسوا التفويض

مدير تعليم الطائف لمديري المدارس: مارسوا التفويض

التعليم السعودي :أكد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني على مديري المدارس ضرورة الممارسة الفعلية والمهنية لقائد العمل التربوي في المدرسة.
وأشار الدكتور الشمراني خلال اللقاء الذي عقده أمس على مسرح الإدارة العامة للتربية والتعليم، إلى أن المتغيرات الاجتماعية تتسارع بشكل يفرض علينا التأقلم وزيادة فاعلية ودور المدرسة كجهة إصلاح تربوي، حاثاً على التخلي عن بعض الأساليب الإدارية المرهقة كالمركزية في إدارة المدرسة وتبني سياسة التفويض ليتسنى لمدير المدرسة ممارسة دوره كقائد مدرسة ويضطلع بدوره الإشرافي على المعلمين. وذكر الدكتور الشمراني عدداً من المعوقات التي قد تواجه مديري المدارس مع ذكر الحلول اللازمة لتلافيها ومنها تزاحم الأعمال على مدير المدرسة وندرة الدورات التدريبية لمديري المدارس وفقدان العينات الإدارية المتميزة نتيجة التوسع في أعداد المدارس وضعف الاهتمام بالمخاطبات الإدارية والعدالة في توزيع الجداول على المعلمين ورفع درجة الاهتمام بالطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما شدد مدير التعليم على مديري المدارس التعاون في البرامج التدريبية المقدمة للمعلمين.
من جهته، أعلن مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية عبدالرحمن الصخيري لمديري المدارس عن انطلاق مشروع «مدرسة المستقبل» مطلع الفصل الدراسي الثاني، مشيراً إلى أن الباب مفتوح للجميع للمشاركة والانضمام إليه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>