مدير تعليم الطائف: وجبات إفطار خاصة لطلاب الأمراض المزمنة

مدير تعليم الطائف: وجبات إفطار خاصة لطلاب الأمراض المزمنة

التعليم السعودي : طالب عدد من طلاب الثانوية العامة ممن يعانون من أمراض مزمنة في الطائف بتوفير وجبات إفطار صباحية تتفق وظروفهم الصحية، فيما أكد لهم مدير عام التعليم الدكتور محمد بن حسن الشمراني أنه سيوجه إدارة التوجيه والإرشاد بحصر هذه الفئة من الطلاب ومدارسهم ليتم إشعار الشركات والمؤسسات المشرفة على المقاصف بتوفير وجبات خاصة لكل طالب ينتمي لهذه الفئة.
ودعا الطلاب أيضًا الى توفر ألعاب أخرى غير كرة القدم مثل الألعاب القتالية وتعلم فنون الدفاع عن النفس ورد المدير العام أنه إذا توفر المنهج والمعلم لمثل هذه الفنون فإننا سنشرع في تنفيذ رغباتكم.
ورأى بعض الطلاب أن إدارة التعليم لا تهتم بالموهوبين لتنمية قدراتهم الإبداعية حيث أوضح د. أن ما يشاع حول ذلك غير صحيح وأكد لجميع الطلاب أن تعليم الطائف يعنى عناية خاصة بهذه الفئة والدليل الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية التي يحصل عليها الطلاب والطالبات وقال كل طالب يشعر بأن لديه ابتكارا أويشعر أنه موهوب ويظن أنه لم ننصفه فليأتي مباشرة إلى مكتبي وسوف أقدم له العون وأبرز أفكاره إذا كانت تستحق ذلك.
جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح بين الشمراني و300 طالب في المرحلة الثانوية على مسرح الإدارة بطلاب المرحلة الثانوية لمحاورتهم عن همومهم التربوية والتعليمية والصعوبات التي تواجه مسيرتهم التعليمية تحت عنوان «أنتبه بنيّ».
واستهل الشمراني كلمته بالإشادة بالنماذج المشرفة التي قدمها الطلاب خلال اللقاء منوهًا بأن هناك الكثير من الطلاب يمتلكون العديد من المهارات والمواهب، وهؤلاء هم مخرجاتنا في التعليم.
وأضاف د.الشمراني أنكم اليوم هنا تمثلون 122 ألف طالب من إخوانكم فنرغب أن نكون متمتعين بقدر كافي من الشفافية ونحاسب أنفسنا ماذا قدمنا لوطننا لكي نكون أعضاء فاعلين في المجتمع لذا نتمنى أن نخرج من هنا فطنين واعيين ومتنبهين لكل المخاطر التي تحدق بنا ونلتف حول الوطن وولاة أمرنا حفظهم الله لنحقق معًا المفهوم الحقيقي للمواطنة.
بعد ذلك بدأ اللقاء المفتوح حيث بدأ الطلاب في طرح العديد من الاستفسارات والملاحظات والصعوبات التي يواجهونها ومنها استفسار حول آلية تعليق الدراسة حيث أوضح المدير العام أن تعليق الدراسة يشعر به التعليم من جهات حكومية أخرى هي إدارة الدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة فهي المخولة بإشعار التعليم عن ذلك وفقًا لدليل الأمن والسلامة.
وتضمنت استفسارات الطلاب سؤلًا عن تأخر المكافأة الشهرية على بعض الطلاب في المدارس التي تصرف لها حيث أوضح د.الشمراني أن التعليم يرفع مسيرات الصرف للوزارة وسيتم الصرف فور صدور الاعتماد.
كما طالب العديد من الطلاب بضرورة توفير ملاعب وتجهيزات في بعض المدارس حيث وعد د.الشمراني بمتابعة توفير تلك التجهيزات في المدارس التي ذكرها الطلاب لكي ينعم الطلاب بما توليه الدولة من اهتمام بالأنشطة اللاصفية.
وتناول اللقاء أيضًا استفسارات حول نتائج الطلاب في المدارس الحكومية ومقارنتها بالمدارس الأهلية حيث أكد المدير العام أن درجة الطالب سواءً كان في المدارس الحكومية أوالأهلية هي تشكل جزءًا ضمن الدرجة الموزونة للطالب بعد الثانوية يشترك فيها اختبار القدرات والاختبار التحصيلي، وقال لوسلمنا بما تقولون فإن الطالب في المدرسة الأهلية لن يحقق درجة في اختبارات المركز الوطني للقياس وبالتالي فإن الأمر محكوم بعوامل أخرى بحسب صحيفة المدينة.

222سبسبليل5 111شسلبي5ش4ل

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)