مدير «تعليم القطيف» يفتتح معرض البيئة بمدارس دارين

مدير «تعليم القطيف» يفتتح معرض البيئة بمدارس دارين

التعليم السعودي : افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط، معرض البيئة البحري التراثي بمدرسة دارين وثانوية عاصم بن عمر بدارين.

وبعد أن رحب قائد المدرسة محمد القديحي بالحضور، قام مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض.

بعد ذلك قام الجميع بجولة على أركان المعرض التراثي حيث كان بمرافقتهم المشرف على المعرض المعلم شكري المقلد، والمعلم علي السالم، والمعلم حسن الخاطر، حيث تم الاطلاع على ما يحتويه المعرض من تراث وأدوات بحرية وما يتعلق بالبيئة.

وقال قائد المدرسة إن المعرض احتوى على عدد من الأركان وهي: ركن تشريح الأسماك، وركن الازهار والبذور، وركن للمختبر والعلوم الإبداعي، حيث يحتوي على عدة تجارب علمية جميلة، وركن لطرق الصيد القديمة في دارين وهي السالية والقمبار والحضرة والغوص، وركن الطيور البحرية، وركن صناعة السفن، وقد نال المعرض إعجاب الزوار والحضور.

وأضاف أن الهدف من إقامة المعرض هو تثقيف وتعريف طلاب المدرسة على البيئة البحرية ومسميات أدواتها وما تحتويه من عجائب وأسرار، وأيضا تعريفهم بادوات الصيد القديمة وتعريفهم بمهنة الصيد وذلك من باب الاستدراك والفهم واثراء الطلاب بمواد علمية يدرسونها، مشيرا إلى أن المعرض لاقى اقبالا وحضورا مميزا.

وشكر القديحي منظمي المعرض، والمتعاونين من الأهالي، منهم مشرف مركز الزوار فتحي البنعلي الذي قام بتزويد أركان المعرض بالأدوات البحرية، وعيسى حسن البنعلي في جانب الضيافة، كما قدم شكره لمدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف، والمشرف التربوي عبدالله البيشي؛ على اهتمامهما ومشاركتهما بما يخدم العملية التعليمية وحضورهما، وشكر أولياء الامور على المشاركة وتلبية الدعوة بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)